اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة يرعى احتفال ام قيس بالاستقلال ويؤكد على التعاون الآثرى مع الاتحاد الاوروبى

وزير السياحة يرعى احتفال ام قيس بالاستقلال ويؤكد على التعاون الآثرى مع الاتحاد الاوروبى 
 

إربد "المسلة" … قال وزير السياحة، نايف الفايز، إن الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون مع الإتحاد الاوروبي لتنفيذ العديد من المشاريع الهامة في المنطقة الأثرية القديمة بأم قيس، التي تحتاج للصيانة والترميم والتنقيب.

 

وابدى خلال رعايته فعاليات الاحتفال الذي نظمه ملتقى شباب جدارا "أم قيس" الثقافي بعيد الاستقلال، استعداد الوزارة لدعم مهرجان جدارا الذي ينظم بداية آب المقبل، مشيرا إلى ان الوزارة ستقيم المهرجان في الاعوام المقبلة بفصل الربيع، نظرا لوجود أعداد كبيرة من السياح والزوار للموقع الأثري.

 

وقالت سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان يؤانا فرونيتسكا لـ بترا ، إن الاتحاد يقدم كل أشكال الدعم للمشاريع التي تقام في مختلف مناطق العالم، خصوصا تلك المتعلقة بالشباب، وتسهم في توفير فرص عمل لهم بالتعاون مع المؤسسات غير الحكومية لامكانية الاستفادة منها بسهولة.

 

واشارت الى ان مدينة ام قيس الاثرية بما تحويه من آثار تعود لحضارات ضاربة جذورها عمق التاريخ، تعد رمزا لهذه الحضارات، ووعدت بتقديم المزيد من الدعم للمشارع التي تنفذ بالمدينة الاثرية القديمة.

 

واشارت النائب رلى الحروب إلى روعة المكان الذي تعاقبت عليه حضارات عديدة على امتداد عقود طويلة من الزمن، منوهة أن جماليات هذا المكان لا تتمثل في جمالية الموقع وحسب، بل تمتد لجماليات الإنسان الاردني الواعي.

 

وعرض مدير مكتب آثار لواء بني كنانة الدكتور إسماعيل ملحم، الحاجة لانشاء معهد للتدريب الحرفي والمهني في المنطقة، وتفعيل مركز الزوار وتسييج الموقع الاثري وإضاءته وترميم المسرح الجنوبي.

 

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية وغنائية وطنية تغنت بالاستقلال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled