اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أثرياء الشرق الأوسط يستحوذون على نصف مبيعات “إيرباص” لرجال الأعمال

أثرياء الشرق الأوسط يستحوذون على نصف مبيعات "إيرباص" لرجال الأعمال

 

 

دبى "المسلة" …. يستحوذ الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط على نصف مبيعات طائرات إيرباص لرجال الأعمال حول العالم والمقدرة حتى الآن بنحو 170 طائرة، بحسب ما أعلن مدير تسويق الطائرات الخاصة في إيرباص ديفيد فيلوبيلاي خلال مؤتمر صحفي عقد بدبي أمس.

 

وتوقع فيلوبيلاي نمو الطلب على سوق طائرات رجال الأعمال في المنطقة والعالم خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع النمو الملحوظ في أعداد المليارديرات، حيث يرجح أن يبلغ عدد المليارديرات في ثلاث دول خليجية نحو 220 مليارديراً في عام 2017، مقارنة مع 130 في عام 2012، وذلك مقارنة مع 260 مليارديراً في روسيا و1040 في الصين و1070 في الولايات المتحدة، وفقاً لدراسة أعدتها شركة إيرباص كروبوريت جيت.وأطلقت شركة "إيرباص" أمس للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عائلة طائرات ACJneoالتي تضم طرازين جديدين ACJ319neoوACJ320neo، مشيرة إلى أنها تجري محادثات مع متعاملين في منطقة الشرق الأوسط بخصوص طلبيات جديدة للطائرتين.

 

وقال فيلوبيلاي: " دشنت إيرباص عائلة طائرات ACJne بطلبية لشراء طائرة من طراز ACJ320neoمن شركة أكروبوليس أفييشن وهي أول شركة تطلب شراء الطائرة الجديدة"، مشيراً إلى أنه من المتوقع تسليم طائرة ACJ320neoالتي تتسع لـ 19 راكباً في الربع الأخير من عام 2018.


وأوضح أن سعر الطائرة الجديدة يصل إلى 87 مليون دولار (319 مليون درهم) مع تصميم المقصورة الرئيسية وبدون تكلفة المحركات، وأشار إلى أن الشركة تجري محادثات مع متعاملين في منطقة الشرق الأوسط بخصوص طلبيات جديدة للطائرتين.


وأوضح أن عائلة طائرات  ACJneتتميز بمحركات أكثر كفاءة، وبنظام شاركلتس للأجنحة الطرفية ومقصورة أكثر راحة، مشيراً إلى أن هذه الميزات تحسن من احتراق الوقود وتعزز المدى التشغيلي والأداء.


وبين خلال عرض تقديمي أن هذه الطائرات تعتمد على مزايا جذابة تشمل المقصورة الأعرض والأطول والتي تعتبر الميزة الرئيسية لنجاح هذه العائلة من الطائرات حول العالم.

 

وأضاف: "تستفيد الطائرتان من محركات جديدة يتم تطويرها حالياً لعائلة طائرات أيرباص A320الحديثة، موضحاً أن ACJ319neo ستحلق بثمانية ركاب لمسافة 12500 كم، بينما تحلق  ACJ320neoبخمس وعشرين راكباً لمسافة 11100 كم، ما يعني زيادة في باقة الرحلات دون توقف للتزوّد بالوقود بين وجهتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled