اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تسمح بتدريب طلبة آثار «الهاشمية» بـ«خـربة الودعة» بالـزرقاء

سياحة الاردن تسمح بتدريب طلبة آثار «الهاشمية» بـ«خـربة الودعة» بالـزرقاء

 

 

الزرقاء "المسلة" …. حصلت الجامعة الهاشمية على موافقات رسمية من وزارة السياحة والآثار، دائرة الآثار العامة، بتخصيص موقع خربة الودعة في وادي الزرقاء لتدريب طلبة السياحة على التنقيبات الأثرية معلنة بذلك عمليات البدء بأعمال المسوحات والتنقيبات الأثرية والصيانة والترميم وعملية التطوير وتدريب الطلبة وخاصة طلبة الدراسات العليا. 


وعلى اثر ذلك القرار الايجابي قام عميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث الدكتور يحيى الشوابكه، يرافقه رئيس قسم السياحة المستدامة الدكتور رمزي الروسان، والدكتور محمد وهيب مشرف التنقيب الأثري في موقع خربة خريسان في وادي الزرقاء، ومدير آثار محافظة الزرقاء السيد رومل غريب، بزيارة ميدانية إلى منطقة خربة الودعة في وادي الزرقاء بحسب الدستور. 

 


وتهدف الزيارة إلى تقييم موقع خربة الودعة والبيئة المحيطة به للوقوف على حاجات الموقع المستقبلية ومناقشة خطط أعمال التنقيبات التي ستقوم بها الجامعة الهاشمية بالتعاون مع دائرة الآثار العامة، إذ أن الموقع يعدّ الأفضل والأضخم من حيث المخلفات العمائرية المنتشرة على السطح، حيث ظهرت دلائل الأرضيات الفسيفسائية على السطح وبقايا الأعمدة والتاجيات والجدران المختلفة وكذلك المقالع الحجرية، والأنظمة  والمنشآت المائية.


كما تم مناقشة خطط  تطوير الموقع بالتعاون مع مديرية الحراج، في وزارة الزراعة وإمكانية تحويل ما مجموعه 500 دونم مجاورة للموقع الى حديقة بيئية لتصبح متنفس لسكان محافظة الزرقاء وذلك ضمن رسالة الجامعه في خدمة المجتمع المحلي، ويجري حاليا العمل على شق طريق وتعبيده يوصل الى الموقع بالتعاون مع جمعية مكافحة البطالة، وكذلك تزويده بالبنية التحتية اللازمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled