اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المناوى وعمر يعلنان اسماء 29 الف مواطن فازوا بقرعة السياحة للحج المصرى

وزير السياحة يتغيب عن اجراء قرعة الحج السياحى دون اعلان اسباب ..!

 

المناوى وعمر يعلنان اسماء 29 الف مواطن فازوا بقرعة السياحة للحج المصرى 

 

 

 اشرف عمر وكيل وزارة السياحة يعلن لجان تفتيش ومرور يومية على الحجاج فى اماكن اقامتهم "بمكة والمدينة " للاطمئنان على سلامتهم و تلقيهم الخدمات اللازمة.

 

خالد المناوى رئيس غرفة السياحة يؤكد لا تهاون مع الشركات المخالفة لضوابط وتعاقدات الحجاج
 

القاهرة – صابرين جمال –  انتهت قرعة الحج السياحى فى ساعة متاخرة من مساء اليوم فى غياب المهندس خالد رامى وزير السياحة، أجريت قرعة الحج السياحى لعام 1436 ه، بمقر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وأعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

 

وقال أشرف عمر وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات ، إن اليوم عرس دينى لاختيار 29 الف مصرى لاداء فريضة الحج، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد عصر اليوم الأحد، مضيفا: أن عدد المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة هذا العام، بلغ 269 ​​ألفا 571 مواطن يتنافسون على 29 ألف تأشيرة حج سياحي.


وأضاف  " عمر" أن عدد الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام، بلغ 2168 شركة، مشيرا إلى أن عدد الشركات المتاح بها أماكن تبلغ 535 شركة، وأن الضوابط ألزمت الشركات المنظمة لرحلات الحج، بالتأكيد على منح المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بحج الموسم الماضى، ميزة إضافية بمنحة فرصتين لدخول القرعة هذا العام حال تقدمه بطلب الحج للشركة..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووجه الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة المصرية ، الشكر للواء طارق حلمى، المشرف على مركز دعم المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على الإجراءات التى تم اتخذها لتأمين موقع الحج الإلكترونى، من خلال خطوط محددة تضمن سلامة البيانات والمنظومة ككل.


 وقال "المناوى"  خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش إجراء قرعة الحج السياحى، أن الغرفة ستقوم باتخاذ إجراءات رقابية خلال الفترة المقبلة، لضمان تحقيق العدالة بين الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام 1436 ه، وتوقيع العقوبات الرادعة على من تلاعب بالمنظومة، مما ترتب عليه الإضرار بالشركات السياحية الجادة..

 

وأكد رئيس الغرفة ، أنه سيتم المرور على جميع الحجاج خلال إقامتهم بمكة المكرمة أثناء فترة الحج، والتواصل مباشرة معهم للتأكد من أن البرنامج المنفذ يعبر عن رغبتهم الحقيقة أثناء أداء المناسك .

ومن جانبه، قال اللواء حمدى حلمى، المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن المركز يقوم حاليا بإجراء قرعة الحج السياحى للعام الثالث على التوالى بالتعاون مع وزارة السياحة..

 

مؤكدا توفير كافة إجراءات التأمين وسرية البيانات على مدار مراحل إجراء القرعة بمراحلها المختلفف " تسجيل بيانات الحجاج – التحقق – إجراء القرعة – إعلان النتيجة "، وذلك من خلال الموقع المصمم بواسطة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled