اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطر تطلق فعاليات اجتماع وكلاء السياحة الخليجيين اليوم

قطر تطلق فعاليات اجتماع وكلاء السياحة الخليجيين اليوم

 

الدوحة "المسلة" …. تستضيف الدوحة اليوم اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تحضيرًا لاجتماع وزراء ورؤساء هيئات السياحة بدول مجلس التعاون المتوقع أن تستضيفه دولة قطر في أكتوبر القادم.

 

ويفتتح الاجتماع عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة، ويرأس جلسات الاجتماع السيد سيف الكواري مدير التعاون الدولي بالهيئة.

 

وصرح الكواري في هذا الصدد قائلاً لـ الراية : "إن مستوى التمثيل العالي في اجتماع اليوم يؤكد على جدية دول مجلس التعاون الخليجي في المضي قدمًا نحو تفعيل الشراكات في خدمة قطاع السياحة في الخليج بصفة عامة. وتؤمن دولة قطر بأن التعاون ما بين دول المنطقة بات ضرورة ملحة لضمان الاستفادة القصوى من الفعاليات الكبرى التي تستضيفها المنطقة في الفترة المقبلة، مثل إكسبو دبي 2020، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

 

ويتناول اللقاء مقترحات الدول أعضاء مجلس التعاون لزيادة السياحة البينية وتفعيل التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى وسائل الإطاحة بالعقبات التي تقف أمام تعزيز وتطوير السياحة بالتعاون مع وزارات أخرى كالتجارة والثقافة.

 

كما سيطرح المسؤولون عن السياحة إمكانية إقامة ملتقى لمعالم السياحة الخليجية ومعرض للحرف اليدوية الخليجية، وسيتطرق الاجتماع إلى المذكرة المقدمة من الأمانة العامة بشأن ميثاق التراث العمراني، حيث تقوم الأمانة العامة لمجلس التعاون بتقديم تقرير مفصل عن جهود دول مجلس التعاون في الحفاظ على التراث العمراني.

 

يذكر أن الاجتماع يأتي بعد الاجتماع التأسيسي لوزراء السياحة لدول مجلس التعاون، الذي عقد في الكويت العام الماضي، ونتج عنه التقرير الخاص بلجنة التعاون السياحي، وسيقوم السادة المسؤولون عن السياحة بمناقشة أهمّ النتائج المستخلصة من التقرير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled