اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية أول شركة طيران تسير طائرة A350 إلى سنغافورة

الخطوط القطرية أول شركة طيران تسير طائرة A350 إلى سنغافورة

 

الدوحة "المسلة" …. أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران تشغّل طائرة A350 ذات الهيكل العريض التي تعتبر الأحدث في العالم إلى سنغافورة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بعد أن وصلت أول رحلة لطائرة A350 XWB إلى مطار شانغي في سنغافورة.


ولدى هبوط الطائرة في مطار شانغي الدولي في سنغافورة، تم استقبال الرحلة رقم QR944  بتحية أقواس المياه التقليدية وحفل استقبال خاص. وفي كلمة خلال حفل استقبال الطائرة الذي جرى في مطار شانغي،


قال مروان قليلات رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: "إن طائرة A350 XWB هي النموذج الثالث والأخير من نوعه في سلسلة الطائرات الكبرى منذ نحو عقد من الزمن، والخطوط الجوية القطرية في غاية الفخر بأن تكون أول شركة طيران عالمية تشغّل هذه الطائرة المتطورة إلى سنغافورة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ".


وأكد قليلات أن سنغافورة هي سوق رئيسي للخطوط الجوية القطرية. وقال: "نحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة طيران لمسافرينا من سنغافورة.


وسيحظى جميع ركاب طائرات A350 XWB التي تتسع لـ283 راكباً بمستويات غير مسبوقة من الراحة على جميع درجات السفر على هذه الطائرة عند سفرهم إلى الدوحة أو عبرها إلى العديد من الوجهات الرئيسية في أوروبا والأمريكيتين".

والخطوط الجوية القطرية هي أول مشغل عالمي لطائرات A350 XWB في العالم، ولا تزال شركة الطيران الوحيدة التي تشغّل هذه الطائرة العريضة الجسم الأحدث في العالم.


وبعد تسيير أولى رحلات هذه الطائرة إلى مدينة فرانكفورت، ستصبح سنغافورة ثاني وجهة في العالم تسافر إليها هذه الطائرة الحديثة التي أسهمت الخطوط الجوية القطرية بشكل كبير في تصميمها البالغ التطور بالشراكة مع الشركة المصنعة ايرباص وشركة تصنيع المحركات رولز رويس.


وتضم طائرة الإيرباص A350 XWB درجتين على متنها، وهما درجة رجال الأعمال المؤلفة من 36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً والموزعة حسب ترتيب 3-3-3. وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 إنش واحتوائها على شاشة تلفزيونية بحجم 17 إنش.


 أما مقاعد الدرجة السياحية فتبلغ المسافة بين المقعد والآخر 32 إنش وتضم كل واحدة منها شاشة تلفزيونية بحجم 10.6 إنش ومساحة أكبر للأكتاف بالنسبة للمقاعد المطلة على النوافذ بفضل التصميم العمودي لحائط الطائرة من الداخل.وتحتوي الطائرة على نظام أوريكس الترفيهي المتطور الذي يقدم أكثر من 2000 خيار ترفيهي على شاشات منفصلة في جميع درجات الطائرة. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية حالياً رحلتين يومياً إلى سنغافورة على متن طائرات بوينغ دريملاينر 787 التي سيتم استبدالها تدريجياً بطائرات الجيل الثاني من A350 XWB.


وإضافة إلى ذلك وابتداءً من أواخر صيف 2015 ستضيف الخطوط الجوية القطرية رحلة إضافية إلى سنغافورة في إطار خطتها للتوسع العالمي ولتلبية طلب المسافرين المتزايد. وسيتم تسيير الرحلات اليومية الثلاثة باستخدام طائرات A350 XWB بحلول منتصف أغسطس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled