اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فارس المزروعي : معرض أبوظبي للكتاب يعزز مفاهيم الحفاظ على التراث

فارس المزروعي : معرض أبوظبي للكتاب يعزز مفاهيم الحفاظ على التراث

 

أبوظبي "المسلة"…. أكد اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي .. أهمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب كونه حدثا ثقافيا دوليا يعزز مفاهيم الحفاظ على التراث وينقله إلى الناشئة لربطهم بموروثهم وتقاليدهم العريقة ويحرص على تعميق الفكر ويدعم الثقافة بكل أنماطها ومختلف فروعها ويشجع حوار الثقافات بين دول العالم .

 

وأضاف خلال زيارته مساء أمس معرض أبوظبي الدولي للكتاب .. أن المعرض يعد أحد أهم الفعاليات التي تعزز دور الثقافة في واجهة المجتمع وأحد أهم المعارض العالمية وأسرعها نموا.

 

وتوجه المزروعي بخالص الشكر والتقدير إلى راعي المعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يرى في معرض الكتاب تظاهرة فكرية ثقافية عالمية رائدة تتوافق مع المكانة المتنامية للعاصمة الإماراتية أبوظبي كمركز للثقافة والعلوم.

 

وأعرب عن فخره بهذا الحدث الثقافي الهام الذي يستقطب الآلاف من الكتاب والقراء .. مبديا إعجابه بمحتويات الأجنحة التي تعرض مختلف مفردات الثقافة.

 

وأثنى على الحضور الثقافي المحلي والعربي والدولي الذي يعكس الاهتمام العالمي بدولة الإمارات كدولة لها تاريخها وثقافتها ومكانتها على الخريطة الثقافية العالمية وذلك بفضل حرص قيادتها ومؤسساتها الوطنية وشبابها ومثقفيها على ترسيخ المشهد الثقافي الوطني وتنويعه وإثراء الساحة الثقافية الإماراتية بالفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية المتنوعة إيمانا بأهمية الثقافة ودورها المهم والرئيس في تعزيز الانتماء الوطني والولاء للقيادة والانتماء للهوية الوطنية.

 

 

وتفقد المزروعي خلال جولته في المعرض جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي والذي يضم أكاديمية الشعر ومجلة شواطىء وقناة بينونة الفضائية واطلع على بعض برامج ومبادرات اللجنة التي تهدف لإحياء التراث والحفاظ على الموروث الشعبي المعنوي والمادي.

 

وأكد أن الفعاليات الثقافية التى تطرحها اللجنة تشكل جسورا كبيرة للتواصل الإنساني والثقافي بين ثقافتنا الوطنية وثقافات العالم حيث إن التواصل يولد التناغم والتقارب بين شعوب العالم ويعزز دعائم السلام والتعايش الإنساني.

وزار المزروعي عددا من أجنحة الجهات الرسمية المشاركة في المعرض منها ..

 

مركز جامع الشيخ زايد الكبير ونادي تراث الإمارات ووزارة الثقافة والأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة ودائرة القضاء ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

 

كما زار عددا من دور النشر الإماراتية الخاصة منها .. كتاب هماليل و مداد و نبطي وسحايب وهتلان ميديا… مشيدا بدور الشباب الإماراتي المتنامي في مجال صناعة الكتاب والنشر وأهمية تكثيف الجهود لتعزيز دورهم الملحوظ في المشهد الثقافي المحلي.

 

وأكد المزروعي لـ وام أن المعرض يلعب دورا مهما في تشجيع حوار الثقافات عبر العالم ومن المهم استثمار هذا الملتقى الكبير لإبراز التراث الثقافي للدولة وتعزيز جهود صون الهوية الوطنية خصوصا مع اختيار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصية محورية للمعرض في دورته الـ / 25 / احتفاء باليوبيل الفضي.

 

وأشاد بالجهود الكبيرة والمميزة للجنة المنظمة ممثلة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي حرصت على تنظيم معرض كتاب دولي احترافي له مكانته المعروفة اليوم في صناعة الكتاب العربية والدولية.

 

رافق المزروعي خلال الجولة .. عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وعيسى سيف المزروعي عضو اللجنة وعدد من المثقفين والشعراء والإعلاميين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled