اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الوافدة على الأبواب والحكومة تتجاهل متطلبات جذبها

السياحة الوافدة على الأبواب والحكومة تتجاهل متطلبات جذبها

 


عمان …. قال الناطق باسم «جمعية السياحة الوافدة» عيد النوافلة، ان الجمعية طالبت الحكومة دراسة وضع السياحة الوافدة وما الت اليه السياحة بشكل عام.


واضاف لـ الرأى « قمنا بالضغط على وزارة السياحة والحكومة للنظر في وضع السياحة الوافدة بشكل خاص وما آلت اليه حال السياحة في الاردن».


وتابع النوافلة قدمنا جملة مقترحات ومطالب للوزارة والحكومة، لا استطيع ان اجزم مدى تحققها ولكننا على امل ان يتم النظر اليها بعين الاعتبار خاصة وان السياحة الوافدة الرافد الاقتصادي الوحيد للعملة الصعبة للسياحة في الاردن.


واشار الى ان هناك تراجع ملحوظ في اعداد السياح الاجانب بما يقارب 65% مما كان عليه سابقا ، ويعود ذلك لضعف التسويق الخارجي للاردن، كما ان ميزانية هيئة تنشيط السياحة لا تكفي لتسويق الاردن سياحيا، حيث ان تلك العوائق تعود لعدم استجابة الحكومة لمطالب السياحة الوافدة.


وبين النوافلة، مطالبنا منذ سنوات وليست وليدة الحاضر بزيادة نسبة دعم هيئة تنشيط السياحة ليتسنى لهم ترويج الاردن باكمل وجة، لكن للاسف تم اقتطاع ما يقارب خمسة الى ستة ملايين دينار من موازنة هيئة تنشيط السياحة مما ادى الى تراجع في كافة قطاعات السياحة بشكل عام.


واشار النوافلة الى انه تم الاجتماع لاكثر من مرة مع كافة المعنيين بالقطاع من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الداخلية ووزارة المالية لتخفيف الاعباء المترتبة على وكلاء السياحة والسفر، لكن دون جدوى ومطالبنا كانت ترمى بعرض الحائط.


واكد النوافلة، ان استراتيجية هيئة تنشيط السياحة غير واضحة المعالم الى الان، حيث قمنا بمطالبتهم بعدة امور للوصول الى المستهلك مباشرة من خلال الاعلان والدعايات في كافة الوسائل حتى نحدث طلبا على السياحة في الاردن خارج الاردن لكن لم تحقق.


وبين النوافلة «يقوم دورنا كوكلاء سياحة وسفر بترتيب البرامج السياحية للوفود السياحية مرفق بدليل مختص لزيارة كافة المواقع في المملكة ، حيث ان هنالك قصور خدماتية في بعض المواقع السياحية، لكن هدفنا الاساسي هو في كيفية جذب السائح الاجنبي».


واشار النوافلة الى موضوع البروشورات التي تطرحها وكالات السياحة والسفر في جميع انحاء العالم، فللاسف من عامين ولضعف الامكانيات المالية المقدمة من هيئة تنشيط السياحة قامت تلك الوكالات بشطبنا من تلك البروشورات التي توزع عالميا مما ادى الى ضعف الطلب على الاردن وهذا ادى الى تراجع في نسبة السياح الى الاردن عما كان سابقا الى ما يقارب 65% وهذه ادنى نسبة نصل اليها على الاطلاق.


وقال النوافلة لا تفاؤل لموسم السياحة لعام 2015 واتوقع ان الحد الاعلى للسياحة تبدا من نصف سبتمبر الى نصف اكتوبر والى الان لا توجد حجوزات لهذه الاشهر فالمؤشرات غير ايجابية لهذا الموسم.


وطالب النوافلة من الجهات الحكومية بالاسراع لتنفيذ المطالب وجملة الاجراءات المقدمة من قبل القطاع وذلك لانقاذ الوضع السياحي الاردني لهذا العام والاعوام القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled