اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة توقع مذكرة تفاهم مع ايطاليا

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة توقع مذكرة تفاهم مع ايطاليا

 

أبوظبي "المسلة" …. أعلن اليوم عن اختيار ايطاليا ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة من 27 أبريل إلى 3 مايو 2016.

 

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفارة ايطاليا في الدولة في إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا في المجال الثقافي.

 

وقع الاتفاقية التى جرت على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام حاليا بابوظبي سعادة جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة وسعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

 

وأكد جاسم الدرمكي في كلمة له العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الإمارات مع ايطاليا مشيرا الى ما تتمتع به ايطاليا من سمعة عالمية لعمق تراثها الثقافي وثرائه مع إنفتاحها على ثقافات العالم وفنونه .. معربا عن تطلعه خلال الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب لاكتشاف الثقافة المعاصرة في هذا البلد والاطلاع على المشهد الأدبي والثقافي فيه خاصة مع تزايد عدد زوار المعرض عاما بعد عام والعمل مع الشركاء الأيطاليين لوضع برنامج ثقافي غني بالفعاليات والأنشطة التي ستعزز من التبادل الثقافي بيننا.

 

وسيتم إنشاء جناح إيطالي في وسط المعرض يستضيف برنامجا حافلا بالفعاليات الثقافية والتي لاتقتصر على المجال الأدبي فقط بل أيضا تتضمن الموسيقي والسينما والطهي حيث ستتولى السفارة مسؤولية اعداد البرنامج الثقافي المصاحب والذي سيستضيف كوكبة من الكتاب والمثقفين المرموقين في ايطاليا.

 

من جهته أعرب السفير الايطالي لـ وام عن اعتزازه بالتقدير الذي أظهرته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للأدب والثقافة الإيطالية باختيارها ضيف شرف المعرض العام القادم مشيرا الى أن ايطاليا تصنف الثالثة في العالم في مجال صناعة النشر وسيكون اتحاد الناشرين الايطاليين شريكا أساسيا في هذا الحدث الهام العام القادم.

 

وتشهد صناعة الكتاب في ايطاليا تطورا مستمرا خاصة مع تزايد عدد الناشرين والذين يعملون على تنويع منتجاتهم استجابة لمتطلبات القراء فقد وصل عدد دور النشر في ايطاليا إلى 5 آلاف دار نشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled