اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنطلاق رالى الفراعنة 12 مايو الجارى بمشاركة 600 متسابق يمثلون 25 دوله اوروبيه وعربيه وإفريقيه

يخترق المناطق السياحية بالصحراء الغربية وسيوة وحتى الهرم


إنطلاق رالى الفراعنة 12 مايو الجارى بمشاركة 600 متسابق يمثلون 25 دوله اوروبيه وعربيه وإفريقيه

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … تنطلق خلال الفترة من 12 إلى   16مايو الجارى الدورة الثانية والثلاثون من سباق بطولة رالى الفراعنة الدولى والذى يقام بالتعاون المشترك مع هيئه تنشيط السياحة ونادى السيارات المصرى وشركه لونج رينج للسياحة ويقطع خلالها المتسابقون مسافة 2375 كم رافعاً "من البحر المتوسط إلي الأهرامات "ومن المنتظر ان تتضمن فعاليات رالي هذا العام عدد من المفاجأت التي وعدت بها الجهات المنظمة.


وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن  الرالى سيشارك فيه نحو  600 متسابق يمثلون 25 دوله اوروبيه وعربيه وإفريقيه منها " فرنسا ، بلجيكا ، ألمانيا ، إيطاليا ، اسبانيا ، انجلترا ، مصر " وبحضور العديد من الشخصيات الهامه على المستويين الدولى والمحلى ، إلى جانب دانيال كوتو " الذى سيشارك  ممثلا عن الجانب الايطالى وأحد متسابقى رالى الفراعنة منذ عام 1983.


أضاف محمود أن الحدث مصنف ضمن أشهر السباقات فى العالم ويمثل مصر فى اجنده السياحة المصريه مشيراً إلى انه يعد فرصه مثاليه لترويج سياحة الصحراء والسفارى بمصر حيث انه تم تركيز إجمالى مسافة التسابق بصحراء مصر الغربيه مروراً ب " واحة البحريه ،  والغرود الرملية لبحر الرمال الاعظم " مما يعطى السباق تنوع فى الارض وخلفيه مؤثره للدعاية العالمية وخاصة أن السباق سيمر بمناطق المشروعات الكبرى المستحدثه لإنماء هذه الواحات لوضعها كمقاصد سياحية فريدة لخدمه السياحة البيئيه والعلاجية والمغامرات ، كما يمر خط سير السباق بأجمل الآثار المكتشفه بالواحات البحريه.


أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن الرالى سيتم تغطية فعالياته عبر الصحف والمجلات الرياضية والسياحية المتخصصة وبث الحدث عبر القنوات التليفزيونيه الدوليه والمحلية مما يكون له الأثر الإيجابى للترويج للمقصد السياحى المصرى بصوره كبيره وجذب شرائح كبيره من الأسواق السياحية المستهدفه .


أكدعلى أن الرالى بإقامته  يعد بمثابة توصيل رسالة للعالم نؤكد فيها على امن وأمان المدن المصريه والسياحية وذلك بالتعاون مع كافه الجهات المعنية ، حيث يعتبر الرالى الوحيد من نوعه فى الشرق الأوسط والعالم العربى والذى يجمع بين متعه المغامرة والسفر والرياضة فى الوقت نفسه .


كما إنه يتواكب مع خطة وزارة السياحة وهيئه تنشيط السياحة فى الترويج السياحى لمصر واستضافه الأحداث الرياضيه كاداه من أدوات التسويق السياحى.


وتجدر الآشارة إلي المسافة الكلية لرالي الفراعنة هذا العام يتزيد 200 كيلو متر ويتضمن  فى مراحلة المتعددة مرحلة مدينة العلمين الجميلة التي تقع على بعد 100 كيلو متر من الاسكندرية من أهم المراحل, وبعد انتهاء 5 مراحل من السباق سيعود المشاركين في الرالي إلي أحد اهم مواطن الفراعنة وهي أهرامات الجيزة التي ستكون الوجهة الآخيرة , للمتسابقين بعد منافسة طويلة ومواجهة العديد من التحديات بمراحل الرالي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled