اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المواقع الآثارية المصرية تحتفل بيوم التراث العالمي باستقبال الزوار مجانا

المواقع الآثارية المصرية تحتفل بيوم التراث العالمي باستقبال الزوار مجانا

 

 

القاهرة "المسلة" …. تستقبل المواقع الأثرية المصرية  المسجلة على قائمة التراث العالمي زائريها من المصريين والأجانب مجانا ودون تحمل أية رسوم على مدار ساعات الزيارة الرسمية  السبت المقبل وذلك في إطار احتفال وزارة الآثار باليوم العالمي للتراث والذي تحتفل به مختلف بلدان العالم في 18 من ابريل من كل عام، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار. 


أوضح وزير الآثار أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطةالوزارة للتعريف بمختلف المزارات الأثرية بشتى أنحاء الجمهورية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث وهي القاهرة التاريخية، ومنطقة آثار الجيزة والأقصر ومعبد أبوسمبل بأسوان وسانت كاترين بجنوب سيناء ومنطقة آثار أبو مينا بالإسكندرية، وذلك منخلال  التشجيع المستمر على  زيارة هذه الأماكن التاريخية والتراثية الفريدة، والعمل على توعية مختلف الفئات المجتمعية والعمرية بأهمية تلك المواقع وآليات التعامل المباشر معها.


كما دعا وزير الآثار محبي الآثار والحضارة المصرية والمعنيين بالتراث الحضاري من المصريين والأجانب  للاحتفالبهذا اليوم داخل واحدة من المزارات المصرية المدرجة على قائمة التراث، حتى يشهد العالم على شغف العالم أجمعبهذه الأماكن التراثية في رسالة واضحة للتكاتف والحرص الكامل على حماية  كنوزنا الأثرية والتي تجسد جزء من  الهوية الإنسانية بشكل عام.


من جانبها قالت نشوى جابر مدير عام المكتب الفنى أنالوزارة ستقيم  احتفالية  خاصة مساء السبت المقبل بقصر الأمير طاز بمنطقةالخليفة تحت رعاية د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، يشهدها  عدد من مندوبي منظمة  اليونسكو بالقاهرة ومجموعة من الشخصيات العامة والمعنيين بالتراث، مضيفة أن فعاليات الاحتفال تتضمن تكريم  د. تحفة حندوسة أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة  تمجيدا لمشوارعملها  الطويل والمثمر في مجال علم الآثار،بالإضافة إلي شرح توضيحي يستعرضه مسئولي منظمة اليونسكو بالقاهرة عن المواقعالمدرجة على القائمة وفي مقدمتها موقع القاهرة التاريخية، كما تُختتم فعاليات الاحتفال بعروض للتنورة  والمولوية المصرية والموسيقى العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled