اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحتفي بالإرث الحضاري والتاريخي للامارة

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحتفي بالإرث الحضاري والتاريخي للامارة

 

أبوظبي "المسلة" …. تحيي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة غدا فعاليات اليوم العالمي للتراث 2015 بدعوتها الجمهور من جميع أنحاء دولة الإمارات لزيارة " متحف العين الوطني" بمدينة العين .


ويستضيف المتحف فعاليات وأنشطة وورش عمل تعليمية تناسب كل أفراد العائلة من مختلف الأعمار إضافة إلى عروض تراثية تحتفي بالإرث التاريخي للدولة .


وتنطلق الفعاليات ضمن مشاركة دولة الإمارات في إحياء اليوم العالمي للتراث حيث يحيي المجتمع الدولي هذا اليوم عبر إقامة فعاليات جماهيرية كبرى في أهم المواقع الثقافية في دول العالم بهدف الارتقاء بالوعي المجتمعي تجاه أهمية حماية التاريخ والتراث والحفاظ عليهما  بحسب وام. 


وتشمل الأنشطة ورشة عمل بعنوان "قلعة سلطان" وورشة عمل عن "القطع التذكارية" وورشة آخرى حول "اللفيفة التراثية"بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التعليمية.

 

ويعرض متحف العين الوطني قطعا أثرية تعود إلى الألفية الأولى قبل الميلاد ما يشير إلى عمق تراث وعراقة مدينة العين فضلا عن مجموعة واسعة من المعروضات التي توضح مختلف أشكال الحياة في مجتمعات مدينة العين وإمارة أبوظبي على مر العصور.

 

وينقسم المتحف إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي "علم الآثار" و"علم الأعراق" و"الهدايا" حيث تعرض مجموعة من المجوهرات والحلي البدوية والأدوات الموسيقية والأسلحة إضافة إلى نموذج أعيد ترميمه لأحد المجالس القديمة التقليدية كما يعرض قسم الهدايا مجموعة استثنائية من الهدايا التي قدمت للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتضم سيوفا مذهبة وخناجر فضية وشجرة نخيل مذهبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled