اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفورمولا واحد ينعش قطاع السياحة فى البحرين ويزيد معدلات اشغالات الفنادق بنسبة 100%

الفورمولا واحد ينعش قطاع السياحة فى البحرين ويزيد معدلات اشغالات الفنادق بنسبة 100%

 

المنامة "المسلة" …. توقع خبراء فندقيون أن يحقق قطاع الفندقة والضيافة انتعاشاً ملحوظاً في معدلات اشغال الغرف بنسبة تتراوح بين 85 إلى 100 %، وذلك خلال فترة استضافة حلبة البحرين الدولية للحدث الرياضي العالمي سباق "الفورمولا1".

 

وأكدوا في تصريحات لصحيفة "الأيام" الصادرة اليوم أن استضافة هذا الحدث الرياضي لا ينعش القطاع الفندقي فحسب، وإنما ينعش جميع المرافق السياحية وقطاع الخدمات والتجارة، من تموين ومطاعم ومجمعات تجارية وفنادق وشقق فندقية، بالإضافة إلى قطاع الاتصالات والمواصلات ويساهم في مضاعفة الارباح التشغيلية ونسب مبيعات هذه القطاعات، الأمر الذي سيعود بالنفع في دفع العجلة الاقتصادية، من خلال استقطاب الحدث لأعداد كبيرة من الزوار من مختلف دول العالم لحضور هذا الحدث العالمي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية "الدبلومات" عبدالرحمن مرشد: إن استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1 خلال الشهر الجاري سوف يشكل عاملا ايجابيا على البحرين بشكل عام، إذ ستنتعش قطاعات كثيرة مثل: تجارة التجزئة والتموين، بالإضافة إلى مساهماته في رفع نسب الإشغال في الفنادق، كما يساهم في تنشيط حركة المجمعات التجارية والصرافة وخدمات المواصلات، مؤكداً ان نسبة الإشغال في فندق الدبلومات وصلت إلى 100 %، ورجح في الوقت نفسه أن يكون النصيب الأوفر من الحجوزات لفنادق الخمس نجوم.

 

وفيما يتعلق بالإيرادات في اسعار الغرف الفندقية أشار الى أن الأسعار تعتبر خلال العام الحالي أكثر تنافسية، خصوصا مع افتتاح عدد أكبر من الفنادق، ما أسهم في تعزيز التنافسية في الأسعار بحسب بنا.

 

ودعا مرشد الجهات المعنية للتعاون والتنسيق مع المؤسسات الفندقية وشركات الضيافة لاستغلال فترة استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1 عبر تقديم فعاليات وانشطة مختلفة، سواء في الإمكان التراثية والسياحية أو في المجمعات التجارية بهدف جذب المزيد من السياح، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على انتعاش القطاع السياحي والاقتصاد الوطني بوجه عام.


وقال الرئيس التنفيذي لفندق كراون بلازا عبدالنبي الديلمي إن استضافة حلبة البحرين الدولية للحدث الرياضي العالمي سباق الفورمولا 1 يساهم في رفع نسب الاشغال الفندقية الى مستويات قياسية، موضحا ان متوسطات الاشغال في الفندق قد تجاوزت 85%، متوقعا ان يشهد هذا العام زيادة طفيفة في نسبة الإشغال عن العام الماضي.


ولفت إلى نسبة ايرادات الغرف الفندقية قد يرتفع خلال الليلة الواحدة بسبب زيادة نسبة الاشغال بالإضافة إلى التغير في سعر الغرف الجديدة التي تم استحداثها مؤخراً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن سباق الفورمولا 1 ساهم في انعاش القطاع الفندقي.


وعن توقعاته لتأثير السباق على نشاط الفندقة والضيافة قال الديلمي: "إن عام 2015 سيكون أفضل من سابقه بالنسبة للفنادق، مؤكدا ان استضافة حلبة البحرين للسباق ليلا سيزيد من نسبة السياح.


ومن جانبه، أوضح عبدالحميد الحلواجي الرئيس التنفيذي لفندق "السفير" أن إدارة الفندق بدأت بالترويج لسباق الفورمولا 1 منذ فترة طويلة من خلال تشكيل وفد من الفندق لزيارة كل من الهند والمانيا وروسيا، وذلك بهدف التسويق المباشر لفعاليات الفورمولا 1 والفندق في نفس الوقت، مؤكدا أن تسهيلات استخراج الفيزا ستساهم في زيادة الاقبال.


وبين الحلواجي أن نسبة الإشغال في فترة اقامة سباق الفورمولا 1 عادةً ما ترتفع بشكل ملحوظ، متوقعاً أن تتجاوز نسبة الاشغال في فنادق البحرين والتي أعدت خططا تسويقية وتشجيعية للسياح لأكثر من 80% خلال أيام السباق.


وأشار إلى أن الشركة تقوم بتسويق عروض الرحلات التي تشمل تذاكر الطيران وتذاكر حضور السباق بالإضافة إلى الإقامة الفندقية، وذلك مع شركائها من وكلاء السفر بالخارج لجذب المجموعات السياحية الراغبة بحضور السباق، ملفتاً إلى أن الاقبال هذا العام يشهد تحسنا ملحوظاً.


ودعا الجهات المعنية للتعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات بهدف خلق فعاليات وأنشطة تجذب السياح على البقاء لفترة أطول في المملكة كما تشهده الدول المجاورة في الأحداث الرياضية الكبيرة.


وبحسب بيانات صحفية فإن عوائد استضافة حلبة البحرين الدولية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 قد يرتفع هذا الموسم إلى أكثر من 500 مليون دولار، بالإضافة إلى الفوائد التي سوف يجنيها الاقتصاد الوطني على صعيد كافة القطاعات السياحية، أبرزها قطاع الفنادق والسياحة وأماكن الترفيه والمجمعات، وذلك بسبب استقطاب البحرين لأعداد ضخمة من عشاق هذه الرياضة العالمية من الخليجيين والعرب والأجانب.


وأشار البيان إلى أن المنافع الاقتصادية لسباق الفورمولا واحد لا يقتصر فقط على الشركات الكبيرة والفنادق والمصارف، بل فوائدها ستطال بالتأكيد المؤسسات المتوسطة والصغيرة التي ستستفيد بدورها من ضخ السيولة الناتجة من عمليات الشراء والبيع، مبينا أن على التجار أن يستفيدوا من كل فرص الفورمولا 1 لإنعاش وتنشيط السوق المحلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled