اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مختص يطالب بإنشاء هيئة عليا للسياحة العلاجية ووضع استراتيجية جديدة للنهوض بهذا القطاع فى مصر

مختص يطالب بإنشاء هيئة عليا للسياحة العلاجية ووضع استراتيجية جديدة للنهوض بهذا القطاع فى مصر

 

  12 مليار دولار دخل تايلاند من السياحة العلاجية سنويا وبها10% من مقومات مصر

 


القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. اكد المهندس محسن عاطف عضو مجلس ادارة جمعية النيل للاستشفاء البيئى والنشاط السياحة ضرورة عقد المؤتمر القومى للسياحة العلاجية  وتكاتف جميع الاجهزة المعنية لحصول مصر على نصيبها المستحق من السياحة العلاجية التى تزداد اهميتها يوما بعد يوم حتى انها اصبحت تمثل نسبة كبيرة فى اقتصاديات السياحة العالمية بالاضافة الى انها تمثل الخل السياحى الاكبر لعدد كبير من دول العالم مثل رومانيا و بولندا وفرنسا و تايلاند ومن الدول العربية تونس والاردن .


وقال خلال الاجتماع الذى عقد اول امس بمناسبة انعفاد مهرجان السياحة العربية والتراث الذى تنظمه الجمعية خلال الفترة من 18الى 21ابريل الحالى بمحافظة اسوان بمشاركة 9 دول عربية ان مصر بها العديد من مفومات السياحة العلاجية التى تضعها على قائمة اهم الدول المتخصصة فى هذا المجال ولكن للاسف غياب التنسيق بين الجهات المعنية والعمل بنظام الجزر المعزولة جعل مصر تأتى فى مؤخرة الدول فى مجال السياحة العلاجية.


 واوضح عاطف ان دولة مثل تايلاند تحقق 12مليار دولار من السياحة العلاجية فقط سنويا رغم ان المقومات الموجودة فى مصر تساوى عشرة اضعاف الموجودة فى تايلاند فنحن لدينا عيون كبريتية فى العديد من المناطق لها خصائص علاجية عديدة فى الواحات واسوان
وسيوة وراس سدر بجنوب سيناء وفى حلوان بالقاهرة بالاضافة الى الرمال التى تشفى من امراض عديدة فى سيوة واسوان وسفاجا ومرسى علم بالبحر الاحمر علاوة على عدد كبير من النباتات الطبية والعلاجية المنتشرة فى صحراء مصر، ولدينا العديد من المراكز الطبىية والمستشفيات على مستوى عال من الجودة.


 وطالب المهندس محسن ضرورة إنشاء هيئة عليا للسياحة العلاجية تابعة لمجلس الوزراء تضم خبراء وعلماء من الصحة والسياحة والبيئة والمركز القومى للبحوث تقوم بوضع استراتيجية للنهوض بالسياحة العلاجية فى مصر.

 

 مشيرا الى مثل هذا النوع من السياحة يتميز بالاستقرار،ولايتاثر بالاحداث مثل انواع السياحة الاخرى كما انه من اكثر انواع السياحة تحقيقا للدخل ويتميز بطول فترة اقامة السائح طبقا لبرنامج العلاج ويضمن تردده على مصر اكثر من مرة فى العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled