اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جزيرة سقطرى تتصدر قائمة محافظات اليمن الاوفر حظا بالتوثيق والاهتمام الاعلامي

جزيرة سقطرى تتصدر قائمة محافظات اليمن الاوفر حظا بالتوثيق والاهتمام الاعلامي

 

صنعاء "المسلة"…. تتصدر محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى قائمة المحافظات اليمنية الاوفر حظا ضمن عملية الانتاج والتوثيق والاهتمام الاعلامي خلال الاعوام الاربعة الاخيرة.

 

وأوضحت المدير التنفيذي لمجس الترويج السياحي فاطمة الحريبي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى هي أكثر المحافظات اليمنية التي حظيت وتحظى بالاهتمام والانتاج الاعلامي المتنوع نظرا لما تتمتع به من اجواء امنية مستقرة من ناحية وما تشهده من قدوم سياحي من مختلف انحاء العالم.. مشيرة إلى أن هذا الاهتمام يتجلى من خلال عديد الافلام الوثائقية والاعلامية والدعائية والصور الفوتوغرافية والمواد الاعلامية التي يتم انتاجها بصورة مستمرة عن سقطري.

 

وبينت أن هناك الكثير من الافلام مما ينتجه مجلس الترويج السياحي ويتم عرضه في المحافل والمعارض الدولية، وقالت : اضافة إلى ان هناك افلام وثائقية يتم انتاجها من قبل محترفين ومهتمين ومنظمات وشركات ومحطات ووسائل اعلامية محلية وعربية ودولية مختلفة تستهدف الجزيرة كحالة فريدة غير مدرجة ضمن المدن اليمنية التي تشملها التحذيرات الامنية من الدول الغربية على خلفية التأثيرات السلبية للازمة التي تلقى بضلالها على اليمن.

 

كما اشارت الحريبي إلى مدى التأثيرات الايجابية الكبير لكل هذه الاعمال الاعلامية المنتجة التي يصعب حصرها في عملية زيادة التسويق للجزيرة ومضاعفة عدد عشاقها ومحبيها على مستوى العالم الاخذ في التزايد .. منوهه بما يمكن أن تقدمه محركات البحث على الانترنت المختلفة من نتائج للباحث حول حجم هذا الاهتمام الذي تحظى به سقطرى ذات التنوع الحيوي والطبيعي الفريد والمدرجة ضمن احد أهم مراكز التنوع الحيوي في العالم من قبل منظمة (اليونسكو).

 

وقالت الحريبي أن هناك افلام وثائقية متنوعة للعديد من المحطات والقنوات ومنها من اهتمت بتوثيق الحرف التقليدية وهناك من اهتم بالتنوع الحيوي وغيرها من ركز على الحياة والتنوع النباتي والعادات وعن البيئة والمحميات الطبيعية .. مشيرة إلى أن العمل الذي قام به مجموعة من المصورين المحترفين الفرنسيين على البالون والطيران الشراعي هي أكثر الافلام التي تحظى باهتمام ومتابعة من قبل المعجبين بالجزيرة كونه قدمها بصورة لم يسبق لها مثيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled