اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية : 1.8 مليار سائح حول العالم بحلول 2030

منظمة السياحة العالمية : 1.8 مليار سائح حول العالم بحلول 2030

 

القاهرة "المسلة" …. قالت منظمة السياحة العالمية ان تسهيل الحصول على تأشيرة أمر أساسي لتحفيز النمو الاقتصادي وخلق ملايين فرص العمل وتحصيل إيرادات تقدر بمليارات الدولارات من خلال قطاع السياحة.


وتشير التقديرات إلى أن حجم قطاع السياحة حاليا بنحو تريليون دولار، بما في ذلك حركة أكثر من مليار سائح سنويا إلى خارج بلدانهم، وخمسة إلى ستة مليارات يقومون بالسياحة داخل بلدانهم.


ويمثل قطاع السياحة 9٪من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويوفر وظيفة من إجمالي 11 وظيفة في جميع أنحاء العالم.


وأضافت المنظمة في بيان تم الإطّلاع عليه أمس الجمعة أن تسهيل منح تأشيرة الدخول شهد تقدما قويا في السنوات الأخيرة، وخاصة من خلال تنفيذ سياسات منح التأشيرة عند الوصول، الأمر الذي يعكس إلى حد كبير وعيا متزايدا بين واضعي السياسات للآثار الإيجابية لتسهيل منح تأشيرة الدخول على السياحة والنمو الاقتصادي.


ووفقا لتقرير المنظمة كان 62٪من سكان العالم ملزمون بالحصول على تأشيرات تقليدية في عام 2014 إذا كانوا يرغبون في زيارة بلدان أخرى، انخفاضا من 77٪في عام 2008.


 وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي «تسهيل الحصول على تأشيرة أمر أساسي لتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال السياحة. وعلى الرغم من أن هناك مجالا كبيرا للتحسين، نشعر بالسرور لأن نرى عددا متزايدا من الحكومات في جميع أنحاء العالم يتخذ خطوات مهمة في هذا الصدد.»


وكانت دول في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ في طليعة تسهيل منح تأشيرة الدخول، في حين أن أوروبا والشرق الأوسط لديها سياسات أكثر تقييدا في منح التأشيرات. وعموما فإن الاقتصادات الناشئة تميل إلى أن تكون أكثر انفتاحا من تلك المتقدمة في منح التأشيرة.


 وأضاف الرفاعي «منظمة السياحة العالمية تتوقع أن يبلغ عدد السياح الدوليين 1.8 مليار بحلول عام 2030، وأن تبسيط إجراءات منح التأشيرات سيكون مهما لجذب هؤلاء المسافرين، وخاصة السياح الوافدين من الأسواق الناشئة مثل الصين وروسيا والهند والبرازيل.»


وقدرت دراسة أصدرتها منظمة السياحة العالمية ومجلس السفر والسياحة العالمي أن اقتصادات مجموعة العشرين يمكن أن ترفع عدد السياح الدوليين الوافدين إليها بنحو 122 مليون، وتحصل على إيرادات بقيمة 206 مليارات دولار في صورة صادرات السياحة، وتخلق أكثر من خمسة ملايين وظيفة إضافية من خلال تحسين عمليات الحصول على التأشيرة وإجراءات الدخول.


وكشفت الدراسة أن الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (آبيك) والدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا ( آسيان)، يمكن أن تولد مكاسب هامة بما في ذلك خلق 2.6 مليون وظيفة في دول (ابيك) و 650 ألف وظيفة في (الآسيان).

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled