اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

9 % زيادة عدد السياح فى ورزازات المغريبية

9 % زيادة عدد السياح فى ورزازات المغريبية

 

ورزازات "المسلة" …. بعد سنوات متتالية من التراجع الذي عصف بالنشاط السياحي في ورزازات بسبب انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على الأسواق السياحية الرئيسية بالخصوص ، بدأت البسمة ترتسم مجددا على محيا الفاعلين في القطاع في هذه الوجهة الواعدة.

 

 

فقد أنهت وجهة ورزازات السنة الماضية على إيقاع تطور ملفت للنشاط السياحي حيث تشير المعطيات الصادر عن وزارة السياحة إلى أن عدد ليالي المبيت المسجلة في مختلف الفنادق والنوادي والإقامات السياحية ودور الضيافة المصنفة ارتفعت بما معدله 19 في المائة،(427 ألفا و172 ليلة سنة 2014،مقابل 358 ألفا و 865 ليلة سنة 2013) بحسب و م ع.

 

كما شهد توافد السياح على هذه الوجهة على امتداد شهور السنة الماضية ارتفاعا بلغ معدله 9 في المائة، لاسيما بالنسبة للسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، والذين ارتفع عددهم إلى 231 الفا و 312 سائحا، مقابل 212 الفا و 354 سائحا حلوا بورزازات خلال سنة 2013.

 

وانتعشت السياحة الداخلية بدورها حيث سجلت تحسنا ملموسا من حيث مجموع عدد ليالي المبيت التي ارتفعت إلى 86 الفا و 878 ليلة،مقابل 73 الفا و 638 ليلة خلال سنة 2013(تحسن بمعدل 18 في المائة). كما ارتفع عدد السياح الذين حلوا بورزازات قادمين من مختلف المدن المغربية بمعدل 8 في المائة، ليصل عددهم 46 الفا و823 سائحا، مقابل 43 الفا و176 سائحا سنة 2013.

 

 

ويعزى هذا التحسن المسجل في النشاط السياحي ،الذي يعد أحد المكونات الرئيسية للنسيج الاقتصادي في ورزازات ومنطقة الجنوب الشرقي عموما، إلى مجموعة من العوامل في مقدمتها ترويج أفضل لوجهة ورزازات ،فضلا عن الإجراءات المتخذة على مستوى توسيع شبكة الرحلات الجوية من وإلى المدينة .

 

ومن جملة المبادرات التي تم تفعيلها على مستوى الترويج ، المجهود المبذول من طرف المجلس الإقليمي للسياحة من أجل تسويق الوجهة ، وضمنه المشاركة في معرض السياحة الدولي المقام في مدريد، فضلا عن الترويج الذي يقوم به المجلس الجهوي للسياحة لجهة سوس ماسة درعة في مختلف المعارض والملتقيات السياحية العالمية على امتداد السنة.

 

 

وبالإمكان ملامسة النتائج الإيجابية لهذا المجهود الترويجي خاصة بالنسبة للسياح القادمين من السوق الإسبانية الذين ارتفعت أعداد الوافدين منهم خلال السنة الماضية بمعدل 42 في المائة. كما سجل تحسن نوعي في عدد ليالي المبيت لهذه الفئة من السياح الأجانب والتي ارتفع بمعدل 54 في المائة( 33 الفا و 381 ليلة، مقابل 21 الفا و 657 ليلة سنة 2013).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled