اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاميران تشارلز وسلطان بن سلمان يشهدان توقيع اتفاقية تعاون بين “جبل التركواز” و”بارع”

الاميران تشارلز وسلطان بن سلمان يشهدان توقيع اتفاقية تعاون بين "جبل التركواز" و"بارع"

 

العلا "المسلة" …. وقعت مؤسسة جبل التركواز التابعة للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير وليز اتفاقية تعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار.

 


ووقعت الاتفاقية في البلدة التراثية في العلا برعاية وحضور الأمير تشارلز, والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وذلك أثناء زيارة الأمير تشارلز للبلدة ضمن زيارته للعلا الأربعاء الماضي.

 


وحضر توقيع الاتفاقية الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة, و الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، و أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر، و سفير بريطانيا لدى المملكة السيد سايمون كوليس.

 


وتهدف الاتفاقية إلى تنشيط الحرف والصناعات اليدوية في المملكة العربية السعودية, ودعم الحرفيين في المملكة من خلال تطوير مهاراتهم بمشاركة مدربين وخبراء من مؤسسة جبل التركواز, وانتاج كميات من الحرف السعودية القابلة للبيع وتسويقها من خلال معارض داخل المملكة وخارجها.

 


وسيتم من خلال هذه الاتفاقية تحديد الحرف المستهدفة للتطوير في المملكة العربية السعودية، وتوفير الدعم الفني والمهني المكثف لمجموعة مختارة من الحرفيين, إضافة إلى تطوير مجموعة من المنتجات الحرفية ذات العائد التجاري لأسواق التجزئة، والهدايا التذكارية والفنادق, وإنشاء معرض كنموذج للتقاليد الحية من الفنون والحرف الإسلامية, والعمل على التبادل العملي والمهني للطلاب والمعلمين والحرفيين بين برنامج بارع ومؤسسة جبل التركواز, والتعاون المتبادل لتطوير بعض القرى التراثية في السعودية.

 


وقد تم إنشاء مؤسسة جبل التركواز عام 2006 بناء على مبادرة من الأمير تشارلز.تهدف المؤسسة لإحياء الحرف التراثية، وتجديد وإعادة بناء المناطق التاريخية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled