اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمين منطقة المدينة المنورة يؤكد على وجود عشرات المواقع لاستثمار شركة الضيافة التراثية

أمين منطقة المدينة المنورة يؤكد على وجود عشرات المواقع لاستثمار شركة الضيافة التراثية

 


المدينة المنورة "المسلة "….أعلن الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أمين منطقة المدينة المنورة أن هناك عشرات المواقع السياحية بمنطقة المدينة المنورة جاهزة لاستثمارات الشركة السعودية للضيافة التراثية التي تم توقيع عقد تأسيسها الأحد الماضي برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

 

وأوضح الدكتور خالد في تصريح صحفي، أن ما تزخر به منطقة المدينة والمحافظات التابعة لها من مواقع لها عمقها التاريخي وبعدها الحضاري وموروثها السياحي، يجعل منها وجهات سياحية هامة، مشيرًا إلى أن وجود هذه المواقع موزعة في نطاق المدينة المنورة الكبرى وفي محافظات (ينبع والعلا وخيبر وبدر والمهد)، يعطى فرصة للشركة السعودية للضيافة التراثية ولغيرها من الشركات المتخصصة لدراسة وتنفيذ مختلف المشاريع ذات العلاقة بالعمل السياحي، لافتاً إلى إمكانية التواصل لتلك الشركات مع الجهة المختصة في الأمانة لعرض ما لديها من مشاريع والتعرف على مجالات الاستثمار في تلك المواقع.

 

ولفت إلى أن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة يولى جل اهتمامه بمشاريع السياحة والتراث الوطني في المنطقة تحقيقا لتوجهات الدولة بهذا الخصوص.

 

وأشار الدكتور خالد إلى أن تأسيس هذه الشركة يتم في سياق الرؤية التنموية الكبرى التي تشهدها المملكة في كافة المجالات، ومنها مجال السياحة واستثمار الموروث التاريخي التراثي الوطني الموجود في مختلف أرجاء المملكة.

 

وعبر الدكتور خالد عن ثقته بنجاح الشركة في تحقيق الهدف المنشود من إنشائها استنادا لعدة عوامل من أبرزها الدعم الرسمي اللامحدود واهتمام الدولة باستثمار وتنمية التراث الحضاري الوطني وتنفيذ استراتيجية السياحة الوطنية تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار ومشاركة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات والبلديات التابعة لها ، هذا بالإضافة إلى عامل آخر له أهميته ويتمثل في التركيبة المؤسسية للشركة التي تضم عددا من المؤسسات والهيئات الاستثمارية المتخصصة في مجالات العمل السياحي وبشراكة من صندوق الاستثمارات العامة للدولة. ولكل من هذين العاملين أهميته في تمكين شركة الضيافة التراثية من العمل بهوية مؤسسية تكاملية قادرة على صناعة الإنجاز بأداء مهني واحترافية متطورة.

 

وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد رعى الأحد الماضي توقيع عقد تأسيس الشركة السعودية للضيافة التراثية التي أعلنت عنها الهيئة مؤخرًا، ووقع عقد تأسيس الشركة مندوبو الجهات والشركات المساهمة، وهي: (صندوق الاستثمارات العامة، شركة طيبة القابضة، شركة دور للضيافة، شركة الطيار للتطوير والاستثمار السياحي والعقاري، شركة الرياض للتعمير، شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled