اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تبدأ حملات ترويجية في معرض فيتور الدولي بمدريد

سياحة الشارقة تبدأ حملات ترويجية في معرض فيتور الدولي بمدريد

 

الشارقة " المسلة " …. ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى ترويج إمارة الشارقة سياحياً في الأسواق العالمية، تدشن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، مشاركاتها الخارجية لعام 2015، بالمشاركة في معرض «فيتور للسياحة الدولية»، أحد أبرز المعارض المتخصصة في صناعة السياحة العالمية، والذي يُعقد في العاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 28 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل. وتأتي هذه المشاركة للعام الرابع على التوالي.

 

وتشارك سياحة الشارقة في هذا الحدث بجناح صُمم بطريقة مبتكرة ليبرز الطابع الثقافي والهوية السياحية المتميزة للإمارة. وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الوفد المشارك في المعرض والذي يضم شركة مقر العالم للسفريات (كوزمو) ووكالة سفريات مطار الشارقة (ساتا).

 

وجهات

 

وتهدف المشاركة إلى التعرف على شركات الرحلات السياحية الجديدة، التي تستهدف الشارقة ضمن وجهاتها القادمة، إلى جانب الاطلاع على فرص رحلات الطيران المباشرة من السوق الإسباني إلى الشارقة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الشارقة كوجهة ثقافية تلبي متطلبات فئات محددة من السياح في السوق الإسباني والأوروبي.

 

وتحرص الهيئة على المشاركة في المحافل والمعارض الدولية بشكل سنوي كجزء رئيسي من خطتها الرامية إلى تعزيز المكانة الرائدة لإمارة الشارقة في السوق السياحي الدولي، حيث تُشكل المعارض السياحية الدولية بوابة نموذجية للترويج لسياحة الشارقة والوصول للأسواق العالمية ودعم أعمال القطاع ورفده بالمزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

كما تجسد هذه المعارض منصة مثالية لعقد اللقاءات وتبادل الخبرات وبحث فرص التعاون بين نخبة من الخبراء والمستثمرين وروّاد مجال السياحة لطرح الأفكار وعرض أفضل الممارسات والاطلاع على أحدث المستجدات في صناعة السياحة في العالم.

 

نجاح

 

وكانت مشاركة الهيئة في معرض فيتور قد شهدت نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الثلاث الماضية، حيث يوفر المعرض فرصة عرض منتجات الإمارة السياحية ليس فقط على مستوى إسبانيا وشبه جزيرة أيبيريا، بل للشركات والسياح القادمين من أميركا الجنوبية الذين يعتبرون المعرض ركيزة أساسية لرسم خططهم ووضع برامجهم السياحية.

 

وعلى الصعيد نفسه تسعى الهيئة من خلال مشاركتها في معرض مدريد إلى استقطاب الزوار والسياح من أسواق وسط أميركا الجنوبية، خاصة بعد ربطها برحلات مباشرة من طيران الإمارات إلى تلك الأسواق، مع الإشارة إلى أن السياحة الثقافية هي المحرك الرئيسي للزوار من أسواق وسط أميركا الجنوبية، الأمر الذي يجعل من الشارقة الوجهة الأمثل لاستقطابهم لما تتمتع به من منتجات ومقومات ثقافية سياحية استثنائية.

 

أبحاث

 

أظهرت الأبحاث السياحية المتخصصة، توقف شريحة كبيرة من سياح أسواق أميركا الجنوبية في الإمارات عموماً وإمارة الشارقة خصوصاً، أثناء توجههم إلى مدينة البتراء لمواصلة رحلاتهم لأداء مناسكهم الدينية، الأمر الذي يجعل من الإمارة وجهة جذب رئيسية لهم لما توفره من منتجات سياحية راقية، بدءاً من السياحة الثقافية ومروراً بسياحة التسوق، ووصولاً إلى السياحة العلاجية، في ظل وجود مدينة الشارقة للرعاية الصحية التي تُعد صرحاً متكاملاً يساهم في دعم الشارقة كوجهة للسياحة العلاجية.

 

تركيز

 

وتركّز الهيئة خلال مشاركتها في الحدث على الترويج لمنتجاتها السياحية بما فيها المهرجانات التي تنظمها وأبرزها مهرجان أضواء الشارقة الذي تنطلق فعالياته في الخامس من فبراير المقبل، وذلك بهدف زيادة حجم التدفق السياحي للإمارة.

 

 وسيقوم جناح الهيئة المشارك في معرض فيتور بتزويد الزوار بالمعلومات والكتيبات الخاصة بالقطاع السياحي في الشارقة، كما ستُنظم عدة فعاليات خلال الحدث لجذب الأعمال والزوار والشركات لزيارة الجناح، حيث ينظم مسابقة للحضور جائزتها عبارة عن تذكرتي سفر لقضاء إجازة في ربوع الشارقة لمدة 5 ليال.

 

حشد

 

يستقطب معرض فيتور للسياحة الدولية أكثر من 9 آلاف عارض، ويحشد أكثر من 200 ألف زائر من 167 دولة، ما يساهم في تعزيز وجود منتج الإمارة السياحي في السوق الإسباني والأسواق الأوروبية، ويوسع آفاق التعاون بين العارضين والمشاركين من مختلف العواصم والوجهات العالمية ويجذب المزيد من السيّاح الإسبان والأوروبيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled