اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة نسنقبل 1.9 مليون زائر خلال عام2013

الشارقة نسنقبل 1.9 مليون زائر خلال عام2013

 

الشارقة " المسلة " … سجلت آخر الدراسات مساهمة القطاع بنحو 7 مليارات درهم تشكل 8.5 % من الناتج المحلي للشارقة الذي بلغ 83 مليار درهم. واستقبلت الشارقة 1.9 مليون نزيل في 2013، مسجـــلةً زيادة 13 %، مقارنةً بعام 2012 في الوقت الذي كانت الإمارة تستقبل فيه 600 ألف نزيل سائح في 2000 لتتراوح الزيادة السنوية بين 5 و10 %، حيث تجاوز المليوني سائح العام الماضي بينما يتراوح معدل إشغال الفنادق السنوية بين 75 و80 %.

 

وناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة عبد الرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس سياسة هيـــــئة الإنماء التجاري والسياحي في الإمارة بحضور محمد علي النومان عضو المجلس التنــفيذي للإمارة رئيس هيئة الإنــماء التجاري والسياحي وطارق علاي النقبي مدير إدارة الإعلام وعلياء السويدي مــــدير إدارة الاســــتراتيجية فيما شهد القطاع السنوات الماضية تدفق المزيد من الاستثمارات.

 

ارتباط وثيق
 

وأشار عبد الرحمن الهاجري إلى أهمية القطاع السياحي لدوره الوثيق بكافة القطاعات لا سيما في القطاع الاقتصادي والسياحي والخدمي وما تتولاه من دور في تنويع الأسواق السياحية للإمارة موضحاً أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تلعب دوراً حيوياً في تحقيق الشارقة لمعدلات النمو السياحي.

 

وأضاف: نشيد بمكانة الشارقة والذي أهلها لتكون عاصمة للسياحة العربية 2015 تلك المعطيات تجعلنا أمام تحديات كبيرة لتظل الشارقة قبلة للسياحة وذات موقع بارز في خريطة الأحداث السياحية.

 

مشاريع حيوية

 

وقال الأمين العام للمـــجلس أحمـــد سعــــيد الجروان: تضــــطلع الهيئة بمســؤوليات ومهام تعنى في دعم القطاع السياحي والتشجيع على تطـــــوير مشاريع حيوية من شأنها أن تسهم في تـــرسيخ مكـــانة الشـــارقة كأحد أفضل الوجهات السياحية والتـــجارية لا سيما والشارقة تحتــــفل في 2015 بعاصمــة السياحة العربية.

 

العمل المشترك

 

وقال محمد النومان: نؤمن أن أساس النجاح هو التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والشركاء بالقطاع السياحي. وقال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إن الاستفادة من جميع السبل المتاحة والوسائط المختلفة في زيادة مستوى الوعي العام محلياً وإقليمياً وعالمياً بالمميزات الفريدة للإمارة.

 

وأضاف: يرتكز عمل الهيئة على محورين رئيسيين الأول التسويق والترويج لمنتج الإمارة السياحي والثاني الإشراف على القطاع السياحي بالإمارة وتطويره والارتقاء به إلى أعلى المستويات.

 

الجولات الترويجية

 

وأضاف: يأتي المحور الأول للتسويق والترويج لمنتج الإمارة السياحي على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، عبر تنظيم مشاركة الشارقة في كبرى المعارض والمحافل المتخصصة بقطاعي السياحة والسفر، وإطلاق جولات ترويجية في أبرز العواصم والمدن الإقليمية والعالمية وإقامة مهرجانات ترفيهية وفعاليات عالمية إلى جانب الأنشطة المختلفة والدورات لتطوير كفاءات العاملين في القطاع السياحي إضافة إلى إصدار منشورات سياحية بأكثر من 8 لغات.

 

 بعدها تداخل 15 عضواً وعضوة في طرح أسئلتهم واستفساراتهم حيث قال محمد النومان إن خطط الهيئة في رسم سياسة المشاركة بالمعارض والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، أثمرت عن العديد من الفوائد لقطاع السياحة والسفر والقطاع التجاري في الشارقة وكان هذا ملموساً وجلياً في زيادة معدل توافد السياح إلى الإمارة .

 

فعاليات عالمية

 

قال محمد النومان إن هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تمكنت من تسليط الضوء على مقومات ومعالم الإمارة السياحية والثقافية والعمرانية عبر تنظيم فعاليات ترفيهية ومهرجانات عالمية تستقطب عشرات آلاف العائلات والسياح من المنطقة والعالم أبرزها مهرجان أضواء الشارقة ومهرجان الشارقة المائي.

 

وأضاف أن مهرجان أضواء الشارقة الذي تنظمه الهيئة منذ 4 أعوام جاء ليكون الأول والأكبر من نوعه في المنطقة وواحداً من أبرز الفعاليات التي تُنظم في الإمارة كما تنظم في ديسمبر مهرجان الشارقة المائي الحدث الترفيهي الأبرز بالإمارة منذ 8 أعوام ويستقطب العائلات من الدولة والمنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled