اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة البيئة باليمن تنظم فعاليات اليوم الوطني للبيئة تحت شعار بيئتنا .. سياحة

هيئة البيئة باليمن تنظم فعاليات اليوم الوطني للبيئة تحت شعار بيئتنا .. سياحة

 

صنعاء  "المسلة" …. أقرت الهيئة العامة لحماية البيئة تنظيم فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير لهذا العام تحت شعار " بيئتنا .. سياحة ".

 

وقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور محمد سعيد المشجري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اختيار شعار هذا العام جاء كضرورة للفت الانتباه للتنوع الحيوي الفريد الذي تتميز به اليمن ، وكذا تشجيع السياحة البيئية إلى الأماكن والمحميات الطبيعية.

 

وأعتبر الاحتفال باليوم بالوطني للبيئة فرصة لنشر الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية بما يحقق التنمية المستدامة لها .

 

من جانبه أشار وكيل الهيئة المهندس أنور الحميري أنه تم اعتماد الشعار نظرا لما تمتلكه اليمن من مناطق ذات طبيعة خلابة كالمحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والشواطئ والجزر والعديد من المناطق المعترف بها دوليا كمناطق تراث طبيعي ومحميات محيط حيوي ، الأمر الذي يجعل هذه المناطق قبلة للسواح المحليين والأجانب.

 

وأكد أن الهيئة ستحرص من خلال الشعار على إقامة فعاليات تساهم في نشر ثقافة وسلوك السياحة البيئية والتعريف بأغلب مناطق هذه السياحة في مختلف المحافظات.

 

فيما دعا مدير التوعية والإعلام البيئي بالهيئة جميل الضياني وسائل الإعلام والقطاع الخاص للعمل مع الهيئة على إنجاح فعاليات اليوم الوطني للبيئة لإبراز الموروث الطبيعي والثقافي الذي تتميز اليمن.

 

وأكد ضرورة تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لتشجيع السياحة البيئية التي تتميز بخصوصية ومعايير استمتاع السائح بالطبيعة واستفادة السكان المحليين من هذه الحركة السياحية مع الحفاظ على المقومات البيئية دون تأثير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled