اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس الوزراء يُدشّن طائرة الخطوط القطرية إيرباص «A350 XWB»

نائب رئيس الوزراء يُدشّن طائرة الخطوط القطرية إيرباص «A350 XWB»

 

الدوحة "المسلة" … دشّن أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء، طائرة الإيرباص "A350 XWB" التابعة للخطوط الجوية القطرية وهي أول شركة طيران في العالم تتسلم وتشغل هذا النوع من الطائرات.

وجاء ذلك خلال حفل نظّمته الخطوط الجوية القطرية، عُقد بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وأيضاً بحضور لفيف من الوزراء والسفراء.

وقام أحمد بن عبدالله آل محمود، بجولة تفقدية لطائرة الإيرباص A350 XWB، تعرف خلالها على المزايا التي تتمتع بها الطائرة الأولى من نوعها بالعالم.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين: "إننا نحتفل اليوم بإنجاز كبير آخر يضاف إلى الإنجازات التي تحققها الخطوط الجوية القطرية، فالطائرة A350 تمتاز بتصميمها الحديث وتتمتع بتكنولوجيا متطورة جداً فضلاً عن قدرتها الاستيعابية، وهو شيء يجعلنا نفخر بانضمامها إلى أسطول الناقلة".

وأضاف أن الطائرة تتمتع بمزايا كثيرة أهمها البيئية والاقتصادية، فمن الناحية البيئية فالانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطائرة أقل بـ25%، ومن الناحية الاقتصادية فإن الطائرة تتمتع بهيكل مصنوع من البلاستيك المعزز بالألياف الكربونية المبتكرة والجديدة بالكامل بما يقلل استهلاكها للوقود ويسهل عمليات الصيانة.

يشار إلى أن 70% من الهيكل الخفيف لطائرة A350XWB صمم من مواد حديثة تشمل مواد مركبة بنسبة 53% إضافة إلى التيتانيوم والألومنيوم، وسيتم تشغيل أول رحلة تجارية لهذا الطائرة إلى فرانكفورت في 15 يناير الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled