Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تطلق أولى حملاتها الترويجية بأفريقيا من مصر

سياحة أبوظبى تطلق أولى حملاتها الترويجية بأفريقيا من مصر

 

أبوظبي "المسلة" …. أطلقت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " أولى حملاتها الترويجية الأفريقية لاستقطاب السياحة الصادرة من أفريقيا وركزت خلالها على كبار مشغلي الرحلات السياحية بأهم دول القارة بهدف جذب مزيد من الزوار إلى أبوظبي.

وقد نظم وفد من شركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار هذه الحملة ورشة عمل سياحية بمشاركة 120 من وكلاء السفر والشركات السياحية الرائدة في العاصمة المصرية القاهرة .

وجاءت هذه الحملة عقب تنظيم جولة تعريفية شاملة في إمارة أبوظبي ضمت 15 من أبرز وكلاء قطاع السياحة المصري تم خلالها الاطلاع على الفنادق والوجهات والمعالم الجاذبة للزوار في مدينة أبوظبي وجزيرتي ياس والسعديات .

وينسجم توجه شركات السياحة في أفريقيا نحو محفظة أبوظبي المتنامية من المعالم والوجهات السياحية ومرافق الضيافة مع تطلعات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى الانفتاح بشكل أوسع على سوق السياحة الصادرة الأفريقية والاستئثار بحصة أكبر في هذه السوق المزدهرة .

وبهذه المناسبة قال مبارك راشد النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" لـ وام  إن أفريقيا لاسيما مصر تنطوي على فرص مهمة لقطاع السياحة الصادرة .. مشيرا إلى أنه مع استئثار السعودية بالحصة الكبرى في سوق السياحة الصادرة المصرية مع استقطابها المصريين لأداء فريضتي الحج والعمرة فإنه يتوقع وجود فرص مجزية لقطاع ومنتجات السياحة الحلال الناشئة في أبوظبي بوصفها محطة توقف متميزة لهؤلاء الزوار .

وتقوم شركة "الاتحاد للطيران" بتسيير 21 رحلة أسبوعيا من القاهرة إلى "مطار أبوظبي الدولي" فيما تسير شركة "مصر للطيران" 11 رحلة أسبوعيا إلى أبوظبي .

وخلال عام 2014 قام أكثر من 100 ألف زائر مصري بالحجز في 157 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية بأبوظبي مما يجعل السوق المصرية واحدة من الأسواق العشر الأفضل أداء لجهة عدد النزلاء.

وأضاف النعيمي : "لقد حظيت منتجاتنا المتنوعة بإشادة واسعة من ممثلي قطاع السفر المصري الذين أبدوا اهتماما كبيرا بتطوير باقات ومنتجات السياحة والسفر إلى أبوظبي .. ونتطلع إلى تسجيل نمو مستمر ومجز من خلال تعاوننا المثمر مع "الاتحاد للطيران".

ويتزامن توجه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" نحو أفريقيا مع عزم "الاتحاد للطيران" تسيير رحلات يومية من مدينة عنتيبي بأوغندا إلى أبوظبي بدءا من شهر مايو المقبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled