اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الكويتية توقع اليوم صفقة “بوينج ” لشراء 10 طائرات

الخطوط الجوية الكويتية توقع اليوم صفقة "بوينج " لشراء 10 طائرات

 

مجلس الإدارة اجتمع أمس مع ممثلين عن الشركة الأمريكية لاتمامها بلا وسائط او عمولات

الكويت …. عند الواحدة من ظهر اليوم تشهد الخطوط الجوية الكويتية عرسا جديدا في إطار عملية تحديث وتطوير أسطول الناقل الوطني وذلك بالتوقيع على صفقة " بوينج " لشراء 10 طائرات من طراز B-777-300ER على ان يبدأ التسيلم خلال عامي 2016 و2017 لتشغيلها على الخطوط بعيدة المدى.

 

وأكدت مصادر معنية لـ "السياسة" ان الخطوط الجوية الكويتية ستوقع صفقة "بوينج" اليوم في اجتماع يحضره أعضاء من مجلس الإدارة برئاسة الرئيس والعضو المنتدب رشا الرومي وممثلين اثنين عن شركة بوينغ الأميركية بحضور المسؤول التجاري الأول في السفارة الأمريكية داو م.لي نيابة عن السفير دوغلاس سيليمان.

 

وكشفت المصادر عن بعض تفاصيل إجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس وامتد لأكثر من 4 ساعات, حيث بدأ من الواحدة ظهرا وانتهى عند الخامسة مساء امس وذلك لمناقشة صفقة بوينغ وبعض الامور الأخرى.

 

وأوضحت المصادر ان الاجتماع ناقش الإجراءات والترتيبات التي تمت بشأن التوقيع مع بوينغ اليوم والتي انتهت منها لجنة شراء الطائرات والمكتب القانوني العالمي في لندن منها حجم الخصومات التي حصلت عليها "الكويتية" من الشركة الأمريكية وصفتها المصادر انه مبلغ كبير جدا, غير مفصحة عن رقم بعينه, حيث استطاعت رئيس مجلس الادارة والفريق المعني بالصفقة الحصول عليها بعد مفاوضات ومجهودات مضنية يحسب لهذا الفريق بقيادة الرومي صاحبة التغيير الكبير في الناقل الوطني.

وأكدت المصادر ان الصفقة خلت تماما من وسطاء أو عمولات لأي جهة, وأن ما جرى هو اتفاق مباشر بين "الكويتية" وممثلين عن "بوينج", وهو نفس ما تم مع صفقة "ارباص".

وأفادت المصادر ان الإجتماع شمل إطلاع مجلس الإدارة على إجراءات تأسيس الشركة في وزارة التجارة والصناعة والتي تم الانتهاء منها وفقا لما نص عليه قانون خصخصة "الكويتية", كاشفة عن ان رأس مال الكويتية الذي تم اعتماده يصل الى 1.2 مليار دينار منهما 600 مليون مدفوع, وأنه خلال الايام القليلة المقبلة سيتم إشهار "الكويتية " كشركة مساهمة معتمدة في وزارة التجارة.

وفي خطوة مهمة بددت مشاعر الخوف السائدة لدى الكويتيين من اسطول الناقل الوطني, تبدأ "الكويتية" تشغيل أول طائرة جديدة وصلت البلاد يوم الجمعة الماضية من طراز ارباص A320 ضمن الرحلات المجدولة, بداية الاسبوع المقبل, والطائرة الجديدة مجهزة بنظام شاركلتس للأجنحة الطرفية (Sharklets) ويبلغ عدد مقاعدها 133 مقعدا منها 16 درجة رجال أعمال و117 للدرجة السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled