اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انفجار يستهدف المركز الثقافي الفرنسي في غزة واندلاع حريق في المبنى

انفجار يستهدف المركز الثقافي الفرنسي في غزة واندلاع حريق في المبنى

 

غزة "المسلة" …. فجر مجهولون، مساء امس الجمعة (عند الساعة التاسعة مساء)، عبوة ناسفة في المركز الثقافي الفرنسي الواقع غرب مدينة غزة بالقرب من مجمع انصار الامني.

وقالت مصادر أمنية لـ  دوت كوم، أن انفجارا سمع دويه في أرجاء مدينة غزة تبين أنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة في الجهة الخلفية للمركز الثقافي الفرنسي، مشيرةً إلى أن حريقا شب في المكان بسبب هذا التفجير.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف هذا المركز، حيث كان تم تفجيره بعبوة ناسفة في السابع من أكتوبر الماضي دون وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق، قال مصدر امني، ان أحد أفراد  الشرطة العسكرية الذي كان يقف بالقرب من المركز المستهدف اصيب بجروح جراء هذا الانفجار.

واشار الى ان قوة كبيرة من الشرطة وعناصر الدفاع المدني هرعوا الى المكان، في حين عمدت الشرطة الى اقامة بعض بعض الحواجز في الشوارع القريبة من المكان.

من جانبه، قال ايمن البطنيجي، المتحدث باسم شرطة حماس، "للاسف هذه الحادثة هي الثانية في اقل من شهرين، يبدو ان هناك بعض الجهات التي تحاول تعكير صفو الامن في قطاع غزة عبر استهداف الاماكن التي تحوي اجانب لتخويفهم، ونقل صورة سيئة عن غزة وامنها".

واضاف في تصريحات صحافية ان "الشرطة قامت باغلاق كافة الطرق المؤدية الى مكان الحادث، حيث تتواجد الان المباحث والشرطة للتحقيق في ملابسات الحادثة ومعرفة الجناة".

 
واعتبر ان الانفجار هو "عمل مدبر لكنه جبان، سنعمل على القبض على الجناة في اقرب وقت والاعلان عن نتائج التحقيق".

 
بدوره، قال اياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة في تصريح على صفحته على (الفيسبوك) "انفجار في السور الخارجي للمركز الثقافي الفرنسي خلف اضرارا مادية".

وانشئ هذا المركز في العام 1982 كأول مركز ثقافي اجنبي ناشط في الاراضي الفلسطينية، حسب القنصلية الفرنسية.

وفي العام الماضي انتقل المركز الى مبنى جديد، وهو يستقطب مئات الشبان في قطاع غزة من خلال النشاطات والدورات التدريبية التي يقدمها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled