اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لاول مرة بالشرق الأوسط دبى ورلد سنترال يستضيف قمة سلسلة التوريد لقطاع الطيران 10 ديسمبر

لاول مرة بالشرق الأوسط دبى ورلد سنترال يستضيف قمة سلسلة التوريد لقطاع الطيران 10 ديسمبر

 

 

دبي "المسلة" …. يستضيف دبي ورلد سنترال أول مدينة مطار متخصصة في العالم والمصممة حول مطار آل مكتوم الدولي الأضخم حول العالم لدى اكتمال بنائه – قمة سلاسل التوريد لقطاع الطيران للمرة الأولى بالمنطقة خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر الجارى بالمبنى الرئيسي في دبي ورلد سنترال.

وسيوفر هذا الحدث الهام منصة فريدة لصناع القرار وكبار المديرين التنفيذيين لمناقشة ومعالجة أبرز التحديات الرئيسية التي تواجهها سلسلة التوريد في قطاع الطيران والدفاع بالمنطقة.

وقال طحنون سيف نائب رئيس منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال " وفقا لتقديرات المنظمة الدولية للطيران المدني تصل القيمة الحالية لسوق الطيران في المنطقة إلى حوالي 45 مليار دولارنتيجة للنمو المتسارع في هذا القطاع.. مشيرا إلى أنه وفقا لتوقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي فيما يتعلق بالنمو في أعداد المسافرين خلال العشرين عاما القادمة سيشهد الشرق الأوسط نموا قويا بنسبة 4.9% وزيادة سنوية بواقع 237 مليون مسافر من وإلى المنطقة وعلى متن الرحلات الداخلية بحلول عام 2034 ونحن نعتقد بأن هذه التقديرات توفر الكثير من الفرص المثيرة والتحديات أيضا للاعبين الرئيسيين في الصناعة.".

ولفت طحنون سيف في إشارة إلى تقرير أصدرته بوينغ إلى أن منطقة الشرق الأوسط سجلت خلال الاعوام الخمسة الماضية أعلى معدل حول العالم للنمو السنوي في أعداد المسافرين بنسبة بلغت 7%مع زيادة في عمليات الشحن تراوحت بين 10-11%.. ولمواكبة هذا القطاع المزدهرستحتاج المنطقة إلى ما يقارب ألفين و500 طائرة بحلول 2025 وما لا يقل عن 55 ألف مهندس وعامل صيانة بالإضافة إلى 62 ألف طيار خلال الـ 20 عام القادمة.

وأضاف طحنون لـ وام " نفتخر في دبي ورلد سنترال بأن نكون في طليعة هذا النمو حيث نركز في منطقة الطيران على إنشاء تجمعات متخصصة لتلبية متطلبات شركائنا من الشركات وتأسيس اقتصاد يرتكز على المعرفة من خلال استقطاب المؤسسات المعنية بالتكنولوجيا وتبادل المعرفة والتعليم.. ومن هنا فإن قمة سلسلة توريد قطاع الطيران تشارك رؤيتنا في التطور والمضي قدما نحو المستقبل".

و أشار راج مينون المدير العام لشركة ارابيان ريتش الى أن المنطقة توفر أرضا خصبة للمعنيين في صناعة الطيران حيث يوجد حاليا 600 شركة تشغيل طائرات مسجلة في الشرق الأوسط و 12 شركة تقدم خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لأطراف ثالثة وأكثر من 40 شركة تشغيل أرضية.

وقال مينون " إن التأكد من وجود سلسلة توريد شاملة وفعالة أمر في غاية الأهمية لضمان استمرار قطاع الطيران في المحافظة على ازدهاره بالرغم من التحديات التي تواجهها الصناعة ونحن واثقون بأن القمة ستشكل منصة مثالية للوفود المشاركة لتأسيس شراكات ناجحة وطويلة الأمد لكي يتمكنوا من التغلب على التحديات والمخاطر المرتبطة بالدخول إلى أسواق جديدة كموردين".

وستشهد قمة سلسلة توريد قطاع الطيران مشاركة مسؤولين تنفيذيين من أبرز مصنعي المعدات الأصلية والموردين وخبراء الصناعة الذين سيناقشون الآفاق المستقبلية وخطة العمل المقترحة في قطاع الطيران بالمنطقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled