اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كمال : وزارة الطيران تطلق خطة لتنمية الحركة السياحية الوافدة الى مصر

كمال : وزارة الطيران تطلق خطة لتنمية الحركة السياحية الوافدة الى مصر

 

القاهرة "المسلة" …. أعلن حسام كمال وزير الطيران المدني المصرى عن تبني وزارة الطيران خطة لتنمية الحركة السياحية الوافدة الى مصر، وتتمثل هذه الخطة فى إصدار وزارة الطيران عدة قرارات تهدف للعمل على زيادة التدفق السياحي بالمطارات المصرية والتغلب على الانخفاض في معدلات التشغيل.

 

وقد تضمنت القرارات إعفاء الطائرات بمطار الغردقة من مقابل استخدام كباري التحميل بمطار الغردقة الجديد والذي من المتوقع افتتاحه هذا الشهر ولمدة 6 أشهر، وكذلك قرار بالإعفاء من مقابل خدمة الإطفاء بكل من مطارات (الأقصر- أسوان – شرم الشيخ – الغردقة – طابا – مرسى مطروح) عند التزود بالوقود أثناء تواجد الركاب على الطائرات.

كما صدر قرار وزاري آخر بتخفيض الرسوم على الطائرات التي يزيد وزنها عن 200 طن بمطارات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ و الغردقة وطابا ومرسى مطروح. كما تم إعفاء شركات الطيران الأجنبية التي تشغل رحلاتها مباشرة إلى مطارات الأقصر وأسوان ومرسى مطروح من رسم الجعل المفروض عليها وهى الرسوم التى تطبق على شركات الطيران التى تنقل ركاب من غير دولتها إلى دولة أخرى.

وأشار وزير الطيران إلى حرص وزارة الطيران المدني الدائم على مساندة وتدعيم جهود الدولة لتحسين الحركة السياحية وزيادة الناتج القومي.

وأكد أن وزارة الطيران لا تدخر وسعا فى إيجاد حلول للمساهمة فى حل مشكلة الانخفاض السياحى ببعض المدن السياحية المصرية، مضيفاً أن وزارة الطيران المدني شريك أساسي في تنمية الحركة السياحية، وأنها تعمل دائماً على توفير المناخ المناسب لنمو الحركة عن طريق توسيع المطارات الحالية والتخطيط لبناء مطارات جديدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled