اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماجد النعيمي يفتتح القرية التراثية في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية

ماجد النعيمي يفتتح القرية التراثية في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية

 

عجمان "المسلة" …. قال الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري في عجمان .. أن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يمثل مناسبة غير عادية تظهر فيها مشاعر الصدق والولاء والتلاحم بين القيادة والشعب وهو يوم تتفجر فيه مظاهر الفرحة بدولة الإنجازات والطموحات اللامحدودة .

وأضاف النعيمي خلال افتتاحه فعاليات القرية التراثية التي تقيمها جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية و الثقافية في مقرها في منطقة مشيرف ضمن المهرجان الذي تنظمه بمناسبة اليوم الوطني الـ/ 43 / للدولة .. أنه في كل عام تحتفل فيه دولة الإمارات بيومها الوطني نشاهد على أرض الواقع الكثير من الإنجازات الجديدة قد تحققت على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية كافة عاما تلو الآخر الأمر الذي يؤكد الحرص الدائم والمستمر من قبل القيادة الرشيدة للدولة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات و أولياء العهود على تحقيق طموحات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدلات التنمية الشاملة واستكمال مسيرة بناء الدولة التي أسس أركانها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه من جيل الاباء المؤسسين " رحمهم الله " وفق أرقى المستويات العالمية .

حضر حفل الافتتاح .. خلف سلطان بن غدير المزروعى رئيس مجلس إدارة الجمعية و سيف ابراهيم النعيمى مدير عام الجمعية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من المسؤولين وطلبة المدارس وحشد من الأهالي.

ولفت الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي إلى أن دولة الاتحاد اليوم حققت مزيدا من المكتسبات العظيمة التي جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة في الساحة الدولية وأصبحت مبعث فخر واعتزاز لكل الإماراتيين مما يفرض على كل إماراتي أن يكون مسؤولا على الحفاظ على هذه المكانة المرموقة وأن يعمل على تعزيزها .

وثمن رئيس الديوان الأميري في عجمان الجهود التى تبذلها الجمعية في تنمية الحياة الاجتماعية والثقافية للمواطنين و المقيمين فى إمارة عجمان .. مثنيا فى هذا الصدد على المهرجان الشامل الذى تنظمه الجمعية احتفاء بحلول اليوم الوطني الـ / 43 / لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأشاد الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى بالإقبال الذي شاهده من جانب المواطنين والمقيمين على القرية مما الذى يؤكد نجاح جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في تحقيق أهدافها وعلى رأسها الاهتمام بالتراث وحمايته والتعريف به باعتباره من أهم ركائز الهوية الوطنية والتشجيع على وجود حوار دائم بين الأجيال المختلفة وتعريف المقيمين والسائحين بتراث الدولة الذي يعد من السبل المهمة للتواصل الحضاري .

وشكر الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى القائمين على إنجاز هذه القرية وتمنى لهم مزيدا من التقدم النجاح في إنجاز مثل هذه المبادرات التي تعزز الهوية الوطنية لأبناء هذا الوطن .

من جهته تقدم خلف بن غدير المزروعى بالشكر والتقدير إلى الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى لحضوره الحفل .. مشيدا بالدعم الذي يقدمه للجمعية في كل المجالات .. مضيفا أن القرية التراثية لها طابع تعليمي وتثقيفي وكذلك سياحي لما تبرزه من عراقة تاريخ الإمارات منذ القدم .

وتقدم فى هذه المناسبة بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب دولة الإمارات بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ/ 43 /.

وأضاف لـ وام أن اتحاد الإمارات في / 43 / عاما حقق إنجازات هيأت لدولتنا مكانة خاصة وبارزة على خريطة العالم وأن الفضل في ذلك يرجع إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى الاهتمام البالغ الذي أولته قيادتنا الرشيدة من خلال حرصها الدائم والمستمر على توفير سبل العيش الكريم وتسخير الإمكانات اللازمة للتنمية وتحقيق النهضة في مختلف مجالات الحياة .

وتحدث المزروعى عن شظف العيش الذى كان يعايشه أبناء الإمارات قبل قيام الدولة وما كانت تتسم به الحياة من ظروف صعبة جدا تبدلت عقب قبام الدولة على يد الشيخ زايد بن سطان آل نهيان وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وإخوانهما حكام الإمارات من جيل الآباء المؤسسين " رحمهم الله " جميعا إلى ما نراه بأعيننا الآن حيث أصبحت الإمارات حلما للملايين من البشر من كل أنحاء العالم كما أصبحت قدوة للكثير من الدول تسعى للسير على نهجها وطريقها .

من جانبه أكد سيف ابراهيم النعيمى أن من واجب أبناء هذا الوطن أن يحتفلوا بذكرى قيام دولتهم .. مشيرا إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يأتي هذا العام في وقت تشهد فيه دولة الإمارات نهضة شاملة في كل مناحي الحياة واستمرارا للإنجازات والنجاحات على طريق التقدم.

وأضاف النعيمى أن الثاني من ديسمبر من كل عام علامة بارزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ذلك اليوم الذي أعلن فيه عن ميلاد الاتحاد وارتفع فيه علم الإمارات عاليا خفاقا بين الأمم و أن الذكرى الـ/ 43 / لقيام لدولتنا هي مناسبة لتجديد العهد على مواصلة المسيرة الخالدة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله" وهي مناسبة أيضا أن نقف إجلالا وإكبارا لجيل كامل من الآباء قدم الكثير وبذل الجهد سخيا من أجل الاتحاد وهي مناسبة كذلك لإعلان الولاء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " راعي مسيرة الاتحاد ومؤكد نهضتها .

وأوضح النعيمي .. أن قيام الاتحاد كان تعبيرا عن حس وطني صادق ورؤية سياسية واضحة جسدها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " حيث استطاع بحكمته وبعد نظره تجاوز كثير من العقبات التي واكبت مرحلة التأسيس معتمدا في ذلك على نهج حكيم في ترسيخ كيان الاتحاد وبناء مؤسساته .

وتخلل حفل الافتتاح فقرة شعرية ألقى خلالها عدد من الشعراء القصائد الشعرية التى تغنت بحب الوطن و قيادته الرشيدة احتفاء بذكرى قيام الدولة .

وفي نهاية الحفل قام رئيس الديوان الأميري في عجمان والحضور بجولة في أرجاء القرية التراثية التي تضمنت مجموعة من المحلات التراثية ومجموعة أخرى من الصور والمنتجات التراثية التي تعنى بتراث دولة الإمارات وتحتوي على فقرات تراثية وأدوات تراثية قديمة .

كما تتضمن القرية أجنحة خاصة بالتراث الإماراتي التي تعكس أشهر الحرف التقليدية والأنشطة التراثية والفقرات الترفيهية والثقافية والعروض المميزة كما تتضمن أجنحة خاصة بالأكلات الشعبية .

من جانبها قالت آمنة حمد الشامسي عضو مجلس إدارة الجمعية .. إن لتراث دولة الإمارات دورا حضاريا و ثقافيا مهما في صقل مفهوم الهوية الوطنية والثقافية لدى أبنائنا الطلبة كما أنه يلعب دورا في رسم ملامح الهوية الوطنية متى ما أحسن توظيفه .

وأوضحت الشامسى أن القرية التراثية التى ستستمر حتى السادس من شهر ديسمبر الحالى تأتي ختاما لسسلسة برامج المهرجان الحاشد الذى تقيمه الجمعية للاحتفال باليوم الوطنى للدولة والذى شهد خلال الأيام الماضية برامج عديدة منها مسابقة " اعرف وطنك " .. إضافة إلى أمسية شعرية وطنية شارك فيها عدد من كبار الشعاراء الإماراتيين كما شهد برنامج المهرجان أوبريتا بعنوان " المسيرة مستمرة" أقيم على مسرح المركز الثقافى التابع لوزارة الثقافة و الشباب و تنمية المجتمع كما شهد المهرجان برنامج مسابقات يومى بعنوان مسابقة من الإمارات .

وفى هذا الصدد أشادت الشامسى بالتعاون الكبير الذى لمسته الجمعية من مؤسسة حميد بن راشد النعيمى الخيرية و جمعية الإحسان الخيرية من خلال مشاركة المؤسستين فى فعاليات المهرجان وإرسالهم خمسين يتيم يوميا من كل جمعية للمشاركة فى أنشطة المهرجان والسعي نحو تعريفهم بتراث وعادات وتقاليد وطنهم الإمارات .

كما أشادت الشامسى بالإقبال الكبير الذى لقيه المهرجان من جانب الأهالى والمقيمين فى إمارة عجمان و مشاركتهم الإيجابية فى إنجاح فعالياته مما يؤكد مدى عشق أبنائنا لوطنهم و لقيادتهم الرشيدة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled