اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ ينبع يلتقى بوفد من هيئة السياحة

محافظ ينبع يلتقى بوفد من هيئة السياحة
 
 
 
ينبع "المسلة" …. التقى محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم في المحافظة مساء أمس بوفد الهيئة العامة للسياحة والآثار، ضم نائب الرئيس للخدمات المساندة المهندس إبراهيم آل الشيخ، وعدداً من المسؤولين في «الهيئة» بحضور أعضاء لجنة التنمية السياحية بمحافظة ينبع وعدداً من رجال الأعمال والمهتمين بتنمية السياحة بمحافظة ينبع.
 
 
 
وأشاد محافظ ينبع بجهود «الهيئة» فيما يخدم الجانب السياحي والتراثي في المحافظة، انطلاقاً من حرص واهتمام الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحية التي نلمس اليوم أحد شواهدها من خلال هذه الزيارة.
 
 
 
فيما قال نائب الرئيس للخدمات المساندة المهندس إبراهيم آل الشيخ، إن محافظة ينبع تعد وجهة سياحية رائدة، مشيراً إلى تفاؤله بالزيارة، وأن التنمية السياحية في محافظة ينبع قائمة وهي في اتجاهها نحو الأفضل وكل ما تحتاجه هو التنسيق الذي يمكنها في مسيرة سياحية منظمة، مشيدا بما لمسة من حماس الجميع بتحقيق ذلك وفي مقدمتهم محافظ ينبع.
 
 
 
وقدم أمين عام السياحة في محافظة ينبع يوسف الوهيب، عرضاً تضمن المكانة الجغرافية لمحافظة ينبع وما تمتلكه من مكانه سياحية، وتناول الجهود التي بذلتها هيئة التنمية السياحية في ينبع من تنظيم الكثير من المهرجانات السياحية، وما شهدته من نجاحات وإقبال كبير بحسب الرياض.
 
 
 
وتضمن العرض الجهود التي بذلت في تأهيل المنطقة التراثية من خلال أعمال نفذتها بلدية ينبع من ترميم بعض المواقع ومشروع تأهيل المنطقة التاريخية الصور وتطوير الواجهة البحرية الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة بنسبة تجاوزت 60 في المئة من المشروع، إضافة إلى الخدمات المساندة من «مولات» ومطاعم وسوق الأسماك.
 
 
 
كما تضمن العرض الدعم الإعلامي الذي تحظى به المحافظة من جميع وسائل الإعلام سواء المقروء أو المرئي أو الكتروني. وتناول الوهيب الفرص الاستثمارية المتاحة في ينبع.
 
 
 
وجرى تقديم عدد من العروض، تضمنت عرضاً للجنة الصقور قدمها ماجد الرفاعي، تطرق خلالها إلى خط مرور الصقور خلال مواسم الهجرة، وما تتميز به محافظة ينبع في هذا الجانب حيث تخصص موقع بمساحه تقدر بنحو 10000 متر مربع، إلى جانب اعتماد إنشاء نادي للصقور في ينبع يجرى حاليا تنفيذه على مساحه تقدر بنحو 2000 متر مربع.
 
 
 
وشهد اللقاء عرض قدمه مروان محمد الرفاعي عن موقع «واي ماب» السياحي الذي يحتوي على المعلومات السياحية من فندق ومرافق سياحية في ينبع. كما جرى خلال اللقاء عرض لجهود بلدية ينبع النخل الذاتية في ترميم الأسواق التاريخية، ثم قدم عرض لمخيم الأحلام أحد المخيمات التي تجمع بين البحر والبر الذي تقوم مجموعة الأحلام بتنفيذها على بعد 20 كيلواً. ويتضمن المخيم على العاب بحرية وشاطئية وغيرها من الخدمات الترفيهية التي تجمع اللعاب البرية والبحرية ويتسع المخيم 100 شخص فيما يستوعب 1200 شخص سيتم افتتاحه الأسبوع المقبل.
 
 
 
عقب ذلك فتح المجال للحضور ممن شاركوا بتقديم ما شهدته المحافظة من مهرجانات بحرية وبرية وما تتطلبه المرحلة المقبلة من خدمات سياحية يأتي في مقدمتها فتح مكتب لهيئة السياحية في محافظة ينبع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled