اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حاكم الشارقة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي و المنظمة العربية للسياحة

حاكم الشارقة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي و المنظمة العربية للسياحة

 

الشارقة "المسلة" ….أكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن إمارة الشارقة بما منحها الله من طبيعة خلابة ومقومات سياحية متنوعة وبنية اساسية متطورة جعلها تسرع الخطى في إقامتها للعديد من المشاريع السياحية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط كما لم تغفل الإمارة عن دورها الريادي عبر اسهاماتها وجهودها الحثيثة في الحفاظ على الحياة البيئية والفطرية وذلك من خلال إقامتها للعديد من المحميات الطبيعية التي أسهمت في تطوير مفهوم السياحة.

 

وقال لـ " وام" ان إمارة الشارقة لا تقتصر جهودها على السياحة بمفهومها التقليدي بل اخذت تتجه نحو السياحة العلمية والثقافية وإقامتها للعديد من المعارض الفنية والثقافية وصارت وجهة عالمية للزوار من كل أقطار العالم الراغبين في التزود بالعلم والثقافة و الاطلاع على معالمها السياحية المتنوعة.

 

جاء ذلك خلال استقبال حاكم الشارقة صباح اليوم وفد المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية الذي ضم الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة و سعادة وليد الرفاعي الأمين العام المساعد لشؤون التنمية والاستثمار بالمنظمة وذلك بمكتب الحاكم .

 

استهل اللقاء بترحيب حاكم الشارقة بالوفد الضيف وتبادل معه الأحاديث الودية في المجالات ذات العلاقات المشتركة واستمع  لشرح من وفد المنظمة عن أهداف المنظمة وأنشطتها ورؤية المنظمة وأسباب اختيار إمارة الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 وأوضح أن الأسباب الرئيسية لاختيارها عاصمة السياحة العربية لما تتمتع به الإمارة من مقومات سياحية جاذبة جعلها من أفضل الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة.

 

بعدها شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بحضور الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية و محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي و الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة و المنظمة العربية للسياحة وقعها من جانب المنظمة وليد الرفاعي الأمين العام المساعد لشؤون التنمية والاستثمار بالمنظمة المنظمة ومن جانب هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة.

 

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم القطاع التجاري السياحي وتشجيع المشاريع الحيوية التي تسهم في الترويج للإمارة لتصبح إحدى أفضل الوجهات السياحية والتجارية.. كما أنها تأتي إدراكا من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والمنظمة العربية للسياحة بأهمية التعاون الثنائي و تبادل الخبرات العلمية فيما بينهما في مجال صناعة السياحة بإمارة الشارقة ودعم اقامة المشاريع السياحية المشتركة.

 

ويندرج التعاون في هذه المذكرة ضمن إطار تطوير السياحة بمفهومها الشامل لتبرز المكتنزات التي تتميز بها الإمارة في الجوانب الدينية والثقافية والتراثية والحضارية والتاريخية والطبيعية وتهدف المذكرة إلى العمل على تنمية صناعة السياحية وجذب المزيد من المشاريع السياحية والعمل على ترسيخ التسويق السياحي المشترك.

 

ونظرا لرغبة الطرفين في تبادل الخبرات من خلال هذه المذكرة ودعم البرامج السياحية والتجارية وأية نشاطات أخرى تدعم هذا التوجه .. فقد اتفق الطرفان على ما يلي ..

 

يسعى الطرفان لتسهيل عمليات تبادل المعلومات الخاصة بالإمكانات السياحية في امارة الشارقة وكافة الدول العربية المنتسبة للمنظمة العربية للسياحة وذلك من اجل تشجيع المهنيين والإعلاميين و المستثمرين لتحقيق هذا الغرض و تنمية السياحة في إطار القوانين المعمول بها في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويقوم الطرفان على تسهيل تبادل المعلومات الإحصائية للقطاع السياحي و حركة السياحة في إمارة الشارقة مع الجهات ذات العلاقة لعمل الدراسات الإحصائية اللازمة لأصحاب القرار السيادي وللمستثمر .

 

ويزود الطرف الثاني الطرف الأول بالبيانات والمعلومات التي من شأنها إلقاء الضوء على الفرص المتاحة للاستثمار السياحي في إمارة الشارقة.

وتشكل لجنة عمل مشتركة بين الطرفين بهدف التنسيق والتعاون لتحديد مسؤولية ومهام الطرفين فيما يخص تفعيل فعاليات الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015م واقتراح البرامج والدورات والمؤتمرات التي على الطرفين إقامتها خلال فعاليات الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015م. 

 

وقدم الدكتور بندر بن فهد آل فهيد شكره وامتنانه لحاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقائه مشيدا بما شاهده خلال زيارته لإمارة الشارقة من مقومات عالمية وبنى تحتية متطورة ومشاريع سياحية وثقافية وتجارية على مدار العام مما جعلها جديرة بأن تتوج عاصمة للسياحة العربية لعام 2015.

 

وثمن جهود إمارة الشارقة ممثلة بهيئة الإنماء التجاري والسياحي في مجال تطوير الصناعة السياحية ورفع مستواها و تأمين المناخ اللازم لمزاول النشاط السياحي للاستثمارات السياحية.

 

من جهته أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال توقيع الاتفاقية أهمية لقب "الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015" والذي يعد إنجازا جديدا تضيفه الإمارة في سلسلة إنجازاتها ونجاحاتها والذي يؤكد السمعة المرموقة التي حققتها الإمارة كوجهة متكاملة مثالية تحتضن مقومات ومعالم سياحية وثقافية وترفيهية راقية وتنظم فعاليات ومهرجانات عالمية.

 

وشكر النومان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على اهتمامه الكريم وجهوده الثمينة في دعم هذا الاستحقاق مشيرا إلى أن الهيئة تعتبر هذا الدعم مسؤولية كبرى للارتقاء بالقطاع السياحي والترويج لمنتج الإمارة السياحي والثقافي على كافة الأصعدة وفي كبرى الأسواق العالمية والتي تترجم رؤيته الثاقبة في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled