اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة ماليزيا يقترح الغاء التأشيرات بين دول منظمة التعاون الاسلامي

وزير سياحة ماليزيا يقترح الغاء التأشيرات بين دول منظمة التعاون الاسلامي

 

كوالالمبور "المسلة" …. قدم وزير السياحة الماليزي محمد نظري عبدالعزيز اليوم اقتراحا بالغاء التأشيرات بين دول منظمة التعاون الاسلامي بهدف تسهيل حركة التنقل وتعزيز صناعة السياحة الاسلامية.

 

ونقلت وسائل الاعلام عن عبدالعزيز في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الثالث للسياحة الإسلامية القول ان التأشيرات تعد من أهم التحديات التي تواجه سبل تعزيز السياحة بين دول المنظمة.

 

واشار الى وجود العديد من التحديات امام نمو السياحة في دول المنظمة مشددا على ضرورة تقوية العلاقات السياحية بين الدول الأعضاء من اجل تعزيز الوحدة بين أفراد الامة الاسلامية بحسب سبأ.

 

واوضح ان دولا غير اسلامية تفوقت في صناعة السياحة الإسلامية مثل استراليا ونيوزيلند والصين واليابان.. مبينا انها عززت السياحة الاسلامية بسبب استفادتها الكبيرة منها باعتبار الاسلام مصدرا ملهما للنمو الاقتصادي.

 

واضاف ان هذه الدول غير الاسلامية بدأت التوسع في تقديم الاكل الحلال ونشر المصليات في الأماكن السياحية لافتا الى نجاحها في السياحة الاسلامية بسبب اقتصادها القوي والمستدام وتوفر وسائل الامن والسلامة فيها.

 

واكد عبدالعزيز تمتع العالم الإسلامي بجميع مقومات السياحة من مواقع تراثية وثقافية وتنوع طبيعته وبيئته معتبرا ان احد عوامل النجاح في السياحة الماليزية الاستثمار في الموارد البشرية.

 

يذكر أن المؤتمر الثالث للسياحة الاسلامية يأتي ضمن فعاليات المعرض التجاري الدولي لمنظمة التعاون الاسلامي في دورته الخامسة المقام حاليا في كوالالمبور خلال الفترة من 10 الى 14 نوفمبر الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled