اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تنشيط سياحة الاردن تطلق مشروع اصدقاء السياحة من محافظة مأدبا

تنشيط سياحة الاردن تطلق مشروع اصدقاء السياحة من محافظة مأدبا  

 
مأدبا "المسلة" …. اطلقت هيئة تنشيط السياحة اليوم الاربعاء من محافظة مأدبا مشروع اصدقاء السياحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والذي يأتي بالتزامن مع يوم السياحة العالمي الذي يحمل هذا العام شعار "السياحة وتنمية المجتمعات".

 

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات لـ بترا ان المشروع يشتمل على تعريف المجتمع المحلي على اهمية السياحة ودورها في بناء المجتمع ودور المجتمع المحلي في تنمية القطاع السياحي وخدماته وبالتنسيق مع مديريات السياحة والشرطة السياحية ووزارة التربية والتعليم.

 

واضاف ان آلية المشروع تقوم على اختيار خمسة طلاب من كل مدرسة حكومية وخاصة من صفوف الثامن ولغاية الاول ثانوي للمشاركة في جولة سياحية في المواقع السياحية في محافظاتهم ويليها عقد جلسة حوارية معهم لتعريفهم بأهمية السياحة وحتى يكونوا سفراء بالمستقبل لقطاع الاردن السياحي من خلال الانشطة المدرسية.

 

وتدشينا للمشروع من مأدبا نفذت منذ الصباح جولة سياحية لطلبة مدارس مأدبا وذيبان لموقع مكاور التاريخي والاثري واستمعوا الى شرح مفصل عنه ومن ثم العودة الى مدينة مأدبا والاطلاع على المواقع السياحية والاثرية فيها.

 

وعبر الدكتور عربيات خلال لقائه الطلبة المشاركين في مقر معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم عن سعادته بمستوى الوعي الذي وصل اليه الشاب الاردني بأهمية السياحة في الاردن وانها تعد بمثابة البترول الاردني الثمين مؤكدا ان العمل في القطاع السياحي اصبح مجديا جدا ومصدرا مدرا للدخل المرتفع مقارنة مع الوظائف والمهن الاخرى.

 

ودعا الشباب الى الانخراط في القطاع السياحي لما تتميز به مأدبا على خارطة السياحة الاردنية خصوصا ان الاردن مقبل على انفتاح سياحي كبير لما يملكه من مخزون سياحي كبير فهناك 21 الف موقع اثري في الاردن والعديد من المواقع لا توجد الا في الاردن ما يضيف لها اهمية سياحية كبيرة.

 

من جهته قال مدير سياحة مأدبا وائل جعنيني ان مدينة مأدبا تعد من اهم المواقع السياحية والاثرية على الخارطة السياحية في الاردن وتتوافر فيها جميع الخدمات التي تقدم للسائح من فنادق ومطاعم ومرافق عامة، منوها انه اطلقت العديد من المشاريع لتعزيز الواقع السياحي في المحافظة واطالة امد اقامة السائح آخرها سياحة الترانزيت.

 

ودار نقاش وحوار بين الطلبة ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبر فيه الطلبة عن ضرورة استمرار مثل هذه الجولات للطلبة المدارس للاطلاع على المعالم الاثرية والسياحية في والتي ستنعكس على تغيير الثقافة السائدة في التعامل مع السائح وتظهر اهمية القطاع السياحي في رفد الاقتصاد الاردني ومحاربة الفقر والبطالة في المجتمع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled