اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“القطرية” تدشن أولى رحلات A380 إلى لندن

"القطرية" تدشن أولى رحلات A380 إلى لندن
 

 

بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير أولى رحلات طائرة الإيرباص A380 الدوحة – صالة التحرير – المنضمة حديثا لأسطولها بين الدوحة و مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، والذي يعد من الخطوط الأكثر رواجا، معلنة بذلك بداية مرحلة جديدة في تاريخ الناقلة ذات الخمس نجوم.ويأتي تسيير الناقلة القطرية ل A380 والتي تعد أضخم طائرة ركاب في العالم على خط (الدوحة- لندن) في إطار تعزيز وجودها في سوق المملكة المتحدة، حيث تطلق "القطرية" ستة رحلات يومية إلى العاصمة البريطانية، إضافة إلى رحلاتها المباشرة إلى كل من إدنبره ومانشستر. كما تعتزم الناقلة القطرية لتشغيل طائرة ثانية من طراز ال A380 والتي ستسلمها قريبا لخدمة الرحلات المتوجهة إلى لندن ابتداء من ديسمبر المقبل.
 

وتتميز الطائرة بتصميم فريد مؤلف من 517 مقعدا موزعة على ثلاث درجات هي الدرجة الأولى والتي تضم 8 مقاعد، ودرجة رجال الأعمال والتي تضم 48 مقعدا، والدرجة السياحية والتي تضم 461 مقعدا تتوزع جميعها على طابقين. ك

 

 

ما توفر الناقلة القطرية باقة واسعة من الخيارات الترفيهية على متن الطائرة، مما سيساهم في تعزيز مفهوم خدمات الخمسة نجوم التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية.وتبلغ مساحة كل مقصورة في الدرجة الأولى 90 بوصة مع إمكانية تحويل المقعد إلى سرير مستو بالكامل، إضافة إلى وجود شاشة مسطحة بقياس 26 بوصة لكل مقعد، بينما تبلغ مساحة المقصورة الواحدة على درجة رجال الاعمال 52 بوصة… كما يمكن أن يعدل المقعد ليصبح سريرا كاملا بطول 80 بوصة مع شاشة عرض بقياس 17 بوصة، بينما تتميز مقاعد الدرجة السياحية بدرجة انحناء تصل إلى 7 بوصات إضافة إلى شاشة عرض ترفيهية بقياس 10.6 بوصة.

 

 

وتعليقا على هذه المناسبة، قال "أكبر الباكر" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا أن نشهد إنجاز جديد للناقلة القطرية، حيث تدشن الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها التجارية على متن طائرة الايرباص A380 الفريدة من نوعها".

 

وأضاف الباكر: "تسعى القطرية دائما لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين على متنها من خلال السفر على متن ال A380، والتي تتميز بتصميمها الداخلي الذي أعد خصيصا لمسافرين الناقلة القطرية، حيث سيقدم مستوى جديدا من الراحة للمسافرين للاستمتاع برحلات هادئة، وتجربة فريدة كذلك من خلال السفر عبر أحد مطارات العالم، مطار حمد الدولي ".

 

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في العالم توفر للمسافرين على متن طائرة الايرباص A380 تجربة الجيل الجديد من الأنظمة الالكترونية التي تقدمها شركة "تاليس" (الجيل الرابع من نظام أفانت).
 

  وتتيح هذه التكنولوجيا التي تعمل وفقا لنظام الاندرويد للمسافرين فرصة الاستفادة من شاشة عرض يدوية تعمل باللمس إضافة إلى الشاشة الرئيسية للمقعد، حيث يمكنهم الاستمتاع بأنظمة الطائرة الترفيهية المقدمة لجميع الفئات العمرية والتي تضم مجموعة من الأفلام، والألعاب، وبرامج الأطفال على الشاشة الرئيسية إلى جانب متابعة خط سير الرحلة على الشاشة اليدوية.

 

  كما يتيح النظام للمسافرين تجربة مميزة من خلال عرض المنظر الخارجي من قمرة القيادة من خلال كاميرات خاصة خارج الطائرة.ويوفر مطار حمد الدولي، المقر الرئيسي للخطوط الجوية القطرية تجربة غير مسبوقة للمسافرين على متنها قبل الصعود إلى رحلاتهم من خلال المرافق المميزة التي يقدمها.
 

  كما يمكن لمسافري الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية القطرية من مطار هيثرو في لندن أن يستمتعوا بالتجربة المفعمة بالرفاهية من خلال تجربة صالة البريميوم التابعة للناقلة القطرية في المبنى الرابع للمطار، والتي تقدم خدمات على أعلى المستويات تحاكي خدمات الفنادق والأندية الخاصة.يذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد استقبلت أولى طائرات ال A380 المنضمة إلى أسطولها في 17 سبتمبر الماضي، وكانت رحلتها الأفتتاحية إلى لندن هيثرو في 10 أكتوبر، وتعد هذه الطائرة أول طائرة ضمن طلبية الشراء والتي تضم 13 طائرة أخرى من ذات الطراز. وقد استهلت طائرة ال A380 الجديدة خدمتها عبر رحلات QR003 و QR004 على خط (لندن-الدوحة).

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled