اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البحرين تدرس منح الخليجيين تخفيض 20 % على فنادق 4 و5 نجوم

البحرين تدرس منح الخليجيين تخفيض 20 % على فنادق 4 و5 نجوم

 

المنامة "المسلة" …. قالت صحيفة الحياة اليوم الأحد إن مقترحاً سيتم إدراجه للدرس من قطاع السياحة في وزارة الثقافة في مملكة البحرين، يمنح العائلات الخليجية خفضاً بنسبة 20 في المئة على أسعار عدد من فنادق الأربع والخمس نجوم.

 

ويأتي ذلك أسوة بما أقر أخيراً، من منح حاملي بطاقة الهوية البحرينية من مواطنين ومقيمين على ذات الفئة من الفنادق، خصوصاً بعد إغلاق عدد من فنادق الثلاث النجوم أبوابها لانشغالها بأعمال الصيانة، فيما ذكرت وزارة الداخلية أن عدد المسافرين الذين دخلوا البحرين من المنافذ الحدودية في الأسبوع الماضي بلغ أكثر من 300 ألف مسافر.

 

ووقع قطاع السياحة بوزارة الثقافة تعاوناً مع 34 فندقاً من فئة الأربع والخمس نجوم، في بداية أغسطس/ آب الجاري يمنح جميع حاملي بطاقة الهوية البحرينية من مواطنين ومقيمين خصماً قدره 20 في المئة، ويستمر حتى نهاية العام الحالي، ويستثنى منها فترة الأعياد وسباق الفورمولا.

كما علمت «الحياة» أن عدداً من العاملين في قطاع السياحة يسعون إلى إخضاع مقترح ينص على تقديم الخصم ذاته للأسر الخليجية للدراسة، وذلك رغبة منهم في تشجيع السياحة للبحرين، والتي خضعت خلال الفترة الماضية إلى عدد من القرارات التي كانت تهدف إلى «ترشيد» العمل في القطاع السياحي.

 

ووقفت «الحياة» على عدد من الفنادق فئة الثلاث نجوم رفضت تأجير عدد من غرفها، إضافة لإغلاق مرافقها الخدمية وفي مقدمتها المقاهي والمطاعم من استقبال المرتادين. وبحسب عاملين في تلك الفنادق، فإن الإغلاق يعود إلى «القيام بأعمال الترقية إلى فئة أربع نجوم بشكل تدريجي، ما لزم إغلاق الغرف والمرافق الخدمية في وجه المرتادين منذ بداية الشهر الجاري، سعياً إلى الانتهاء من أعمال الترقية قبل عيد الأضحى، على أن تكتمل الأعمال قبل رأس السنة الميلادية».

ونشرت «الحياة» في مطلع الشهر الجاري قيام نحو 20 فندقاً من فئة ثلاث نجوم في البحرين من بين 34 فندقاً من الفئة نفسها، بتقديم طلب إلى الجهات المسئولة بهدف الترقية إلى فئة أربع نجوم، وذلك بعد قرار وزارة الثقافة والسياحة والذي يقضي بوقف العمل برخص مرافق «ملهى ليلي» (ديسكو)، و»المناهل» (الحانات) وبيع الخمور، وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية في الفنادق التي هي دون أربع نجوم.

 

ويُرجح مراقبون أن قرار خصم 20 في المئة للمواطنين والمقيمين، والسعي إلى قرار مشابه يشمل الأسر الخليجية، يأتي بسبب ما لحق فنادق ثلاث نجوم من عزوف من السياح، إضافة إلى ما أعلن عنه قطاع السياحة في وزارة الثقافة أن نسبة إشغال فنادق الأربع والخمس نجوم في الفترة ما بين 28 يوليو/ تموز الماضي وحتى الأول من الشهر الجاري حقق نمواً بنسبة بلغت نحو 91 في المئة في فنادق الخمس نجوم، ونسبة 97 في المئة في فنادق الأربع نجوم. وبحسب القرار الأخير، فإنه يشمل 11 فندقاً من فئة الخمس نجوم و18 فندقاً من فئة الأربع نجوم.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أن مجموع المسافرين الذين دخلوا البحرين من جميع المنافذ الحدودية، في الفترة ما بين 14 – 20 أغسطس/ آب الجاري، بلغ 306632 مسافراً. وأوضحت الوكالة في بيان صحافي لها، أن منفذ جسر الملك فهد، شهد دخول 240686 من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، فيما شهد منفذ مطار البحرين الدولي دخول 65595، فيما سجلت الموانئ 351 قادماً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled