اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصين تعيد الى باكستان 204 سلحفة نادرة صادرتها من مهرب باكستاني

الصين تعيد الى باكستان 204 سلحفة نادرة صادرتها من مهرب باكستاني

 

تاكسكورغان، شينجيانغ "المسلة"…. سلمت السلطات الصينية في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين إلى باكستان اليوم 204 من سلاحف البركة السوداء النادرة التي صادرتها، لتُعاد إلى بيئتها الطبيعية .

 

وأقيم حفل التسليم في أرض الجمارك في محافظة طاجيك الذاتية الحكم في تاكسكورغان بمنطقة شينجيانغ الحدودية مع باكستان بحسب شنخوا  .

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الصين بإعادة هذه الحيوانات النادرة المهرّبة إلى بلدها الأصلي ، كما أنها تعتبر أيضاً خطوة رئيسية تقوم بها الصين في مكافحة الصيد غير المشروع والتهريب، بعد حرقها ستة أطنان من مخزونات العاج في يناير الماضي في دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ في جنوبي البلاد .

وألقت الشرطة الصينية القبض على مشتبه به باكستاني في تاكسكورغان وخمسة مشترين صينيين في يونيو الماضي، إثر قيامه بتهريب هذه الزواحف ، حيث قالوا إنهم كانوا يعتزمون شحن هذه الحيوانات إلى مدينة قوانغتشو ومن ثم إلى هونغ كونغ بغرض بيعها هناك .

وأُدرجت سلاحف البركة السوداء على قائمة قانون المحافظة على الحياة البرية وحمايتها، حيث تعتبر الصين عضوا فيه، حيث يمنع قانون الحماية الاتجار الدولي بهذه الزواحف النادرة.

ووفقا للمحققين، فإن من الممكن بيع السلحفاة الواحدة من هذا النوع بعشرة آلاف يوان (نحو 1627 دولارا أمريكيا) باعتبارها حيوانات أليفة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled