اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج تحذر من مخاطر التعامل مع الحملات الوهمية

وزارة الحج تحذر من مخاطر التعامل مع الحملات الوهمية

جدة "المسلة" …. حذر المتحدث باسم وزارة الحج ووكيلها حاتم قاضي المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، من مغبة التعاقد مع أصحاب الحملات الوهمية التي لا تحمل تصاريح لتقديم الخدمة لحج هذا العام.

وقال ل"الرياض" حصرت الوزارة تقديم الخدمة على من يحمل تصريحاً لهذا العام، وليس للسنوات الخمس الماضية كما كان، وينبغي لراغبي الحج التأكد من ذلك، مشيراً إلى أن الوزارة نجحت وبشكل مميز في إنهاء أعمال تخصيص المواقع الخاصة بحجاج الداخل خلال شهر شعبان وتسليمها في شهر رمضان.

 كما تم زيادة عدد المستفيدين من خدمات الحج المنخفض من 17000 إلى 41000 حاج وتم وضع لائحة مقدمي الخدمة بموقع الوزارة على شبكة الانترنت، مشيراً إلى أن إجمالي عدد حجاج الداخل المصرح لهم لهذا العام سيكون كما هو في العام السابق 100 ألف حاج، تنفيذا للأمر السامي القاضي بتخفيض الأعداد سواء بالنسبة لحجاج الداخل أو الخارج نظراً لأعمال التوسعة الجارية.

وبين حاتم قاضي أن النجاح الكبير الذي شهده موسم عمرة العام الحالي والذي انتهى قبل أيام، يعود إلى تضافر جميع الجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والأهلية في المملكة لخدمة المعتمرين رغماً عن كثرة اعداد المعتمرين في موسم هذا العام والذي بلغ 6,051,706 معتمراً، والتحديات التي كانت مطروحة أمام الجميع بسبب أعمال التوسعة، مشيراً إلى أن نجاح وتميز الجهات المختصة بإدارة وتسيير الحشود كانت واضحة وجلية في فترة ذروة الموسم خلال أيام شهر رمضان وأواخره.

وقال المتحدث باسم الوزارة: إن الوزارة على اطلاع تام بحركة مغادرة المعتمرين التي تمت بشكل متميز، ولم يتبق سوى أعداد قليلة لا تذكر ممن لديهم مشكلات سواء في رحلات الطيران أو في الجوازات أو مشكلات أخرى، وسيغادرون خلال الأيام القليلة المقبلة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled