اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الماليزية تغير مسار رحلاتها لتطير فوق سوريا بعد اغلاقه فوق أوكرانيا

الخطوط الماليزية تغير مسار رحلاتها لتطير فوق سوريا بعد اغلاقه فوق أوكرانيا

 

كوالالمبور "المسلة"…. أظهرت بيانات المسارات الجوية اليوم الاثنين ان شركة الخطوط الجوية الماليزية عدلت مسار رحلتها من كوالالمبور الى لندن لتطير في الاجواء السورية أمس الاحد بعد اغلاق مسارها المعتاد فوق اوكرانيا.

 

ونشر موقع فلايت رادار 24 على حسابه على تويتر خريطة جوية ظهر فيها تعديل المسار. وتظهر بيانات الرحلات ان هذه الرحلة كانت تمر من قبل فوق شرق أوكرانيا.

 

 
وبعد حادث اسقاط طائرة ركاب ماليزية في شرق أوكرانيا يوم الخميس بدأت شركات الطيران تتفادى الاجواء التي تمر فوق المناطق التي يقاتل فيها الجيش الاوكراني الانفصاليين الموالين لروسيا.

 

وأظهرت بيانات الرحلات لـ رويترز انه خلال يومي الجمعة والسبت سلكت الرحلات القادمة من كوالالمبور المتجهة الى لندن (إم.اتش4) مسارا مختلفا فوق شرق تركيا.

 

وأبرز تعديل المسار أمس الاحد التحديات التي تواجهها شركات الطيران في البحث عن مسارات بعيدة عن مناطق الصراعات في الرحلات بين اسيا واوروبا. وكانت مئات الرحلات تعبر بشكل روتيني فوق أوكرانيا قبل حادث يوم الخميس الماضي وليس مستغربا ان تطير الشركات الدولية فوق مناطق الحروب مثل سوريا وأفغانستان.

 

ولا تشجع هيئة الطيران الاتحادي الامريكية شركات الطيران الامريكية على الطيران إلى سوريا أو منها أو في مجالها الجوي وفقا الى تنويه وضعته على موقعها في مايو ايار عام 2013.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled