اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكثر من 40 قتيلا في المعارك الدائرة حول مطار طرابلس

أكثر من 40 قتيلا في المعارك الدائرة حول مطار طرابلس

 

طرابلس "المسلة" …. ذكرت وزارة الصحة في ليبيا مساء أمس الأحد أن المعارك العنيفة الدائرة منذ 13 تموز/يوليو بين ميليشيات متناحرة للسيطرة على مطار طرابلس قد تسببت في مصرع 47 شخصا وجرح 120 آخرين، وأكد متحدث باسم الوزارة أن هذه الحصيلة لا تتضمن ضحايا الأحد الذي شهد أعنف المعارك.

أعلنت وزارة الصحة الليبية مساء الأحد أن الاشتباكات الدائرة حول مطار طرابلس الدولي منذ 13 تموز/يوليو بين ميليشيات متناحرة للسيطرة عليه أوقعت أكثر من 47 قتيلا و120 جريحا.

وقال متحدث باسم الوزارة إن هذه الحصيلة لا تتضمن الضحايا الذين سقطوا في اشتباكات الأحد والتي تعتبر الأشد ضراوة منذ اندلاع المعارك، ولا تتضمن كذلك الحالات التي تم إجلاؤها إلى مستشفيات ميدانية ولم توثق في سجلات المستشفيات.

وبحسب مسؤول محلي فإن المعارك التي دارت الأحد أوقعت خمسة قتلى مدنيين على الأقل.

وقال محمد عبد الرحمن إن القتلى قضوا إثر سقوط صواريخ على منازلهم الواقعة في حي قصر بن غشير القريب من المطار.

ومطار طرابلس الدولي مغلق منذ 13 تموز/يوليو الجاري إثر هجوم شنه تحالف ميليشيات إسلامية وأخرى من مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس).

وتحاول هذه المليشيات المتحالفة إخراج كتائب الزنتان (170 كلم جنوب غرب طرابلس) من المطار الذي تسيطر عليه الأخيرة منذ 2011 مع عدد آخر من المواقع العسكرية والمدنية في جنوب العاصمة.

وقال جيلاني الداهش المسؤول الأمني في مطار طرابلس لـ أ ف ب إن "المطار تعرض صباح امس (الأحد) لقصف بقذائف الهاون وصواريخ وقذائف الدبابات.

هذا الهجوم هو الأعنف" منذ بدء الهجوم على المطار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled