اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكيان الصهيونى يواصل الحصار العسكرى على المسجد الاقصى

الكيان الصهيونى يواصل الحصار العسكرى على المسجد الاقصى

 

القدس "المسلة"…. تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلية فرض الحصارالعسكري المحكم على المسجد الأقصى المبارك، ومنع المواطنين الفلسطينين ممن تقل أعمارهم عن الـ50 عاما من الدخول إليه, في حين سمحت في الوقت نفسه لاقتحامات المستوطنين اليهود.

 

وسادت مصليات المسجد الاقصى المبارك, ومحيط بواباته الخارجية أجواء شديدة التوتر بعد اقتحامه صباح اليوم الاحد من المستوطنين اليهود وكذلك من قبل وحدة خاصة من جنود وشرطة الاحتلال من جهة باب المغاربة والتي شرعت بملاحقة المصلين في المسجد وسط اطلاق لقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوتية الحارقة.

وقد تصدى المصلون للمستوطنين اليهود بصرخات التهليل والتكبير, بينما قاموا بمواجهة جنود الاحتلال بالحجارة وبالأحذية بحسب أ ش أ.

يشار إلى أن سكان الضفة الغربية كانوا ينتظرون عادة كل جمعة من شهر رمضان المبارك حتى يتمكنوا من الذهاب الي مدينة القدس الشريف وأداء الصلاة في رحاب المسجد الاقصى المبارك , حيث لا يسمح لهم طوال العام من دخول المدينة المقدسة سوى لحملة التصاريح منهم فقط, إلا أنه قد مضت جمعتان حتى الآن من الشهر الفضيل دون أن يتمكنوا من الوصول للقدس وللأقصى, بينما يودي أهل القدس حاليا الصلاة في الشوارع والطرقات القريبة من المسجد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled