اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وكيل الأوقاف: 6300 دينار تكلفة الحج بليبيا للفرد العام الجاري

وكيل الأوقاف: 6300 دينار تكلفة الحج بليبيا للفرد العام الجاري

 

بنغازى "المسلة" …. أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمسؤول عن ملف الحج عبد الرزاق سرقن، أن قيمة تكاليف الحج لهذا العام تبلغ حوالي 6300 دينار ليبي لكل حاج، وذلك نظرًا لتخفيض دعم الحكومة لتكاليف الحج لهذا العام إلى حوالي 25 %.

وأضاف، في مقابلة خصّ بها وكالة الأنباء الليبية، أن عدد الحجاج الليبيين لهذا العام سيكون حوالي 5600 حاج، بمَن فيهم أسر الشهداء وذوو الإعاقة خلال حرب التحرير.

وأوضح سرقن أن "حجوزات السكن بالنسبة للحجاج الليبيين لاتزال في الأبراج في مكة المكرمة، وفي المنطقة الشمالية في المدينة المنورة، ومستوى الإقامة سيكون من الدرجة الأولى.

وأضاف سرقن لـ الوسط: "بالنسبة ليوم عرفات ستكون إقامة الحجاج الليبيين في خيام مكيفة ألمانية الصنع، وهي مريحة جدًّا وداخل مخيم خاص بالحجاج الليبيين، كما ستكون هناك وجبات جافة بحقائب صحية تحتوي على العسل والمربى والجبن بأنواعه والزبدة والخبز والحليب".

وأشار سرقن إلى أن جميع التعاقدات تمت عن طريق لجنة شُكِّلت لهذا الغرض، وذهبت إلى الأراضي المقدسة، وقامت بالإعلان عبر الصحف الرسمية، حيث تقدمت حوالي 25 شركة، وتم اختيار شركة واحدة من بينها.

وعن نقل الحجاج الليبيين، قال سرقن: "إن الخطوط الجوية الليبية ستتولى نقل الحجاج الليبيين لهذا العام بواسطة طائرات حديثة، مبينًا أنها ستخصص حافلات حديثة ومكيفة لتنقلات الحجيج داخل الأراضي المقدسة.

وبخصوص التأشيرات أوضح سرقن أن التنسيق جارٍ مع الخارجية الليبية، في حالة استمرار إغلاق السفارة السعودية في طرابلس، وستقوم وزارة الأوقاف بالحصول على التأشيرات للحجاج الليبيين من السفارة السعودية في تونس.

ودعا في ختام تصريحه الحكومة الموقتة إلى أن تعيد النظر في قرارها بشأن دعمها للحجاج الليبيين بنسبة 50 %، أسوة بحجيج العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled