اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط السياحة الاردنية تروج لفعاليات مهرجان جرش في الدول العربية

تنشيط السياحة الاردنية تروج لفعاليات مهرجان جرش في الدول العربية

تعتزم هيئة تنشيط السياحة الأردنية الترويج لفعاليات مهرجان جرش في مختلف الدول العربية والخليجية، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح العرب لزيارة المملكة، بحسب ما كشف رئيس الهيئة عبد الرزاق عربيات. وأوضح عربيات، ان ذلك الترويج يأتي تحت عنوان: “الأردن كمقصد للسياحة العائلية”، مبينا أن الهيئة بصدد اطلاق حملة إعلامية وإعلانية مكثفة في الاسواق العربية للترويج لفعاليات مهرجان جرش والذي من المقرر ان تبدأ دورته التاسعة والعشرين في التاسع عشر من الشهر الحالي.

 

وأكد عربيات، على أهمية السياحة العربية، سيما الخليجية للأردن، مبينا ان السياحة العربية تشكل ما نسبته 50 % من سياحة الاردن، مضيفا ان معدل السياح العرب الوافدين للمملكة خلال العامين الماضيين ارتفع بنسبة 50 % مقارنة بالاعوام السابقة. وعزا اسباب هذا الارتفاع الى الجهود التي تبذلها كافة الجهات العاملة في القطاع السياحي لجذب اكبر عدد ممكن من السياح العرب والاجانب، بالاضافة الى الاستقرار والامان الذي ينعم به الاردن في محيط يشهد العديد من الاضطرابات الامنية.

 

وبين عربيات ان الهيئة تركز على السوق العربي والاسواق الخليجية بشكل خاص؛ حيث ستطلق الحملة في كل من سوق السعودية والكويت وقطر والامارات، وذلك من خلال نشر البوسترات الإعلانية في المولات والمجمعات التجارية وتوزيع البروشورات للترويج لمهرجان جرش وفعالياته.

 

وتستمر فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون لغاية الثامن والعشرين من الشهر الحالي؛ حيث سيشارك في البرنامج ما يزيد على (100) شاعر وكاتب ومفكر وفنان تشكيلي وأكثر من (150) حرفيا و(50) شاعرا ومثقفا وإعلاميا من محافظة جرش وما يزيد على (800) فنانة وفنان بين مطربين وموسيقيين من الأردن وخارجها موزعين على عدد من البرامج.

 

وتتراوح أسعار تذاكر الحفلات التي ستقام على المسرح الجنوبي بمشاركة نجوم عرب كبار ستصل الى 20 دينارا كحد أعلى. وبين عربيات ان الحملة ستطلق تحت عنوان “الأردن كمقصد للسياحة العائلية”، لافتا الى ان الهيئة ستطلق الحملة خلال الايام المقبل، مضيفا انه تم الاخذ بعين الاعتبار ان الموسم السياحي انقسم الى قسمين ما قبل وبعد شهر رمضان، مبينا ان 70 % من الموسم السياحي سيتركز ما بعد شهر رمضان المبارك.

 

واكد عربيات ان هنالك استمرارية لنمو السياحة في الاردن، خاصة خلال العامين الماضيين؛ حيث سجلت أعداد السياح الوافدين من الكويت ارتفاعا بنسبة 35 % خلال الاربعة أشهر الماضية، بالاضافة الى ارتفاع أعداد السياح القطريين والذي بلغ 114 %، مسجلة بذلك العدد الأكبر بين السياح الخليجيين والعرب ومن مختلف دول العالم. ووصل إجمالي مجموع السياح الوافدين للمملكة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي مليوناً و755 ألف سائح، وبارتفاع بلغ 0.6 % مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي.

 

ومن ضمن فعاليات مهرجان جرش برنامج الفنانين والنجوم العرب والذي سيكون بمشاركة كل من وائل كفوري، نجوى كرم، محمد عساف، اليسا، محمد حماقي، شذى حسون، بالإضافة الى برنامج الفرق العربية والأجنبية والذي يتضمن فرق؛ عالمية الفلامنكو، هازار من ايران، مام خان من الهند، ادريس المالومي من المغرب، فرقة محمد علي كمون من تونس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled