اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخلافات تحتدم بين سياحة اليمن والأوقاف على خلفية ” تفويج الحجاج والمعتمرين “

الخلافات تحتدم بين سياحة اليمن والأوقاف على خلفية " تفويج الحجاج والمعتمرين "
 

صنعاء – المسلة – صالة التحرير – قال وزير السياحة قاسم سلام ان وزارته ما تزال تنتظر من رئاسة الوزراء البت في ملف التظلم الذي تقدمت به " السياحة " مجددا ، لإجبار وزارة الأوقاف على عدم التدخل في أنشطة ومهام تفويج الحجاج والمعتمرين ، لأن القانون خول وزارة السياحة بذلك .

 

وقال سلام حسيما نشرت " بوابة المصدر" الاخبارية ..  في لقاء جمعه بمحافظ سقطري واتحاد السياحة الإثنين بصنعاء : إن وزير الأوقاف ضلل رئيس الجمهورية لإنتزاع توجيه رئاسي يتيح للأوقاف حرية العمل في أنشطة السياحة الدينية بطريقة مخالفة للقانون ، مؤكدا أن رئيس الجمهورية متفهم وحكيم ولا يمكن أن يقبل بإستمرار إجراء رسمي مخالف للقانون .

 

وأضاف سلام أنهم اعترضوا على عمل " الأوقاف " منذ فترة لكن لم يتوصلوا إلى نتيجة مع مسئوليها . منوها بضرورة أن يشكل رئيس الحكومة لجنة محايدة لدراسة المشكلة " مالم فإنه سيلجأ للقضاء لإنتزاع حق وزارة السياحة " حد قوله .

 

وفي اللقاء الذي ناقش فكرة دعم الإستثمار السياحي في محافظة سقطرى ، أكد سلام أن وزارته ستبذل قصارى جهدها بالتنسيق والتعاون مع إتحاد السياحة ومحافظ سقطرى لجعل الجزيرة قبلة كل السياح في العالم .

 

من جهته ، قال محافظ سقطرى سعيد باحقيبة أن هناك تصورات ودراسات لمشاريع خدمية وإنمائية كثيرة يجري التجهيز لها حاليا وتنفيذها لاحقا بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة ، مشيرا إلى أنها ستعود بالخير على الجزيرة وعلى أبنائها ، وستعكس أهمية توجه رئيس الجمهورية لإعلانها محافظة مستقلة .

 

إلى ذلك ، أكد رئيس إتحاد السياحة حسين الصباحي أن الإتحاد بعد التنسيق مع مجلس الترويج والسياحي ومحافظ سقطرى ، قدم ملفا كاملا ومتكاملا لرئاسة الوزراء ، يتضمن رؤى ودراسات لمشاريع إستثمارية في الجزيرة ، بما يجعلها عاصمة السياحة اليمنية .

 

واعتبر الصباحي أن التعاون القائم على أساس الشراكة الإيجابية بين القطاعين العام والخاص ، هو من أساس نجاح أي مشاريع هادفة ، تعود بالنفع على الدول والشعوب .

 

وكان إتحاد السياحة قد ناقش أواخر الأسبوع الفائت مع رئيس هيئة الطيران ومحافظ سقطري وشركة النفط ، فكرة تنشيط الحركة الجوية للمحافظة الوليدة ، بما يسهل عملية التنقل اليومي بين المحافظات اليمنية ومحافظة سقطرى .

 

واشتعل مؤخرا صراع بين وزراتي السياحة والأوقاف علي خلفية الأحقية القانونية في الإشراف على أنشطة ومهام تفويج الحجاج ، وما يترتب على ذلك من فوائد مادية . فبينما كانت تقوم بها منذ سنوات وزارة الأوقاف ، اعترضت وزارة السياحة على ذلك بحجة أن هناك بند قانوني يخول لها الإشراف على كل أنشطة السياحة الدينية بما في ذلك الحج والعمرة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled