اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد مصرى يزور السويد لمناقشة التعاون فى قطاع الرعاية الصحية

وفد مصرى يزور السويد لمناقشة التعاون فى قطاع الرعاية الصحية

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. يقوم وفدا مكون من ثمانية ممثلين عن قطاع الصحة فى مصر بزيارة العاصمة السويدية ستوكهولم خلال الفترة من 26 الى 27 مايو، و ذلك لمناقشة فرص التعاون و اقامة شراكة من أجل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين فى مجال الصحة.

فهذه المبادرة، التى اطلقتها سفارة السويد بالقاهرة و المكتب الإقليمى للأعمال السويدية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، تهدف الى تبادل الخبرات فى قطاع الرعاية الصحية ، و ايجاد حلول مبتكرة للتحديات التى يواجها قطاع الصحة فى مصر ، بالإضافة الى تسهيل فرص التعاون بين الجانبى المصرى والسويدي.

و تعتبر السويد واحدة من أفضل دول العالم فى هذا المجال ، حيث يرتكز قطاع الرعاية الصحية السويدى على المسواة بين جميع المواطنين فى الحصول على الرعاية الطبية. كما يتميز قطاع الصحة باللامركزية، حيث تتولى المجالس المحلية مهمة توفير رعاية طبية ذات جودة عالية لجميع مواطنيها و تعزيز صحة جيدة للجميع.

يبدأ الوفد المصرى خلال جولته بزيارة  مستشفى كارولينسكا الجامعي، و هى واحدة من أهم المرافق الصحية الرائدة فى المنطقة الإسكندنافية ، حيث يتعرفون على نموذج للرعاية الصحية  ذات الجودة العالية يقوم على التعاون والابتكار.

سيواصل الوفد زيارته داخل مستشفى كارولينسكا الجماعى و التعرف على اهم الشركات التى تقدم رعاية صحية متطورة مثل شركة Getinge  الرائدة فى مجال توفير المطهرات والمعقمات، و شركة Bactiguard    ا   التى توفر حلولا لمنع التصاق البكتيريا على الاجهزة الطبية. هذا بالإضافة الى شركة Mölnlycke الرائدة فى مجال العناية بالجروح و الادوات الجراحية التى تستخدم مرة واحدة فقط . كما سيزور الوفد ايضا المجلس المحلى لمدينة ستوكهولم و الذى يتحمل المسؤولية الرئيسية فى توفير نظام للرعاية الصحية داخل العاصمة.

وسيعقب ذلك زيارة للمجلس السويدى للتكنولوجيا الصحية ، و هى هيئة وطنية مستقلة ، مكلفة من قبل الحكومة بتقييم مستوى الرعاية الصحية، بما يشمل الجوانب الطبية والاقتصادية و الأخلاقية والاجتماعية.

و ستختتم الجولة بزيارة إلى مجلس الأعمال السويدي، حيث يلتقى الوفد مع ممثلى الشركات الطبية، لمناقشة الفرص التجارية المحتملة و تعزيز التجارة والتبادل بين مصر و السويد فى مجال الرعاية الصحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled