اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المدني السعودى يفتح تحقيقاً في سقوط «طائرة شراعية» بالرياض

المدني السعودى يفتح تحقيقاً في سقوط «طائرة شراعية» بالرياض

الرياض " المسلة " … باشر فريق التحقيقات التابع لمكتب تحقيقات الطيران بهيئة الطيران المدني أمس الأول التحقيقات في سقوط طائرة شراعية ووفاة قائدها والمرافق له.  وأوضح مصدر بمكتب تحقيقات الطيران أن تحقيقات حوادث الطيران تهدف إلى معرفة أسباب وقوع الحادث وهي تحتاج إلى وقت طويل عادة لإعلان نتائجها، وذلك لدراسة الأسباب الفنية وجميع أسباب سقوط الطائرة. وقال: إن التحقيقات تسعى إلى إظهار أسباب الحادث وإصدار توصياتها إن لزم الأمر لمنع تكرار الحادث وتفادي ذلك مستقبلا.

وكان نادي الطيران السعودي كشف عن تفاصيل متعلقة بحادثة سقوط طائرة رياضية بمتنزه الثمامة بالرياض ووفاة قائدها ومرافقه. وأوضح النادي في بيان أصدره أمس الاول أن حادث سقوط طائرة رياضية خفيفة ذات جناح ثابت وقع في حدود الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء الاثنين في متنزه الثمامة بالرياض خارج حدود حرم مطار الثمامة. وأشار إلى أن الحادث تسبب في وفاة قائد الطائرة ومرافقه، فيما باشرت فرق من الإسعاف والإنقاذ من مطار الملك خالد الدولي والدفاع المدني والهلال الأحمر موقع الحادث على الفور وقامت بنقل المتوفيين.

ولفت إلى أن الجهة المعنية في هيئة الطيران المدني تباشر حالياً التحقيق في الحادث، للكشف عن أسبابه. ومكتب التحقيقات هو الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بالتحقيق في حوادث ووقائع الطيران بأجواء ومطارات ومياه المملكة الإقليمية، بالإضافة إلى مشاركة مكتب التحقيقات خارجياً في تحقيقات حوادث الطيران للطائرات المسجلة أو المشغلة بالمملكة.

وأفاد أن الهدف من تأسيس مكتب تحقيقات حوادث الطيران بالمملكة هو تعزيز سلامة الطيران المدني، من خلال إجراء تحقيقات مستقلة في وقائع وحوادث الطيران لمعرفة المسببات والعوامل في وقائع حوادث الطيران، ورفع التوصيات لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع حوادث الطيران وعدم تكرارها، وتنفيذ التوصيات التي يرفعها المكتب للجهات ذات العلاقة. ولفت إلى أن مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة يعمل على مدار الساعة ويستقبل البلاغات عن وقائع وحوادث الطيران من أي شخص على علم بها، وذلك عبر الهاتف رقم: (966126856551)، أو الفاكس: (966126854250)، أو الإيميل الإلكتروني: ([email protected]).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled