اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

5.7 مليون دينار أرباح «الفنادق والسياحة» فى البحرين خلال الربع الأول

5.7 مليون دينار أرباح «الفنادق والسياحة» فى البحرين خلال الربع الأول

 

المنامة "المسلة"….ارتفعت أرباح شركات قطاع الفنادق والسياحة المدرجة في بورصة البحرين بنسبة 15.5% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى نحو 5.7 مليون دينار، بفضل الزيادة الكبيرة التي حققتها مجموعة فنادق الخليج، وعلى الرغم من انخفاض أرباح الشركات الأخرى المدرجة في القطاع.

ويضم قطاع الفنادق والسياحة بالبورصة 5 شركات هي: مجموعة فنادق الخليج، شركة الفنادق الوطنية، شركة البحرين للسياحة، شركة بنادر للفنادق، والشركة البحرينية للترفيه العائلي.

وتبدي المملكة اهتماماً كبيراً بتطوير القطاع السياحي في المملكة مما يمكنه من لعب دور أكبر في الاقتصاد الوطني ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي مستفيدة المقومات المتوافرة في المملكة من حضارة تاريخية عمرها 5000 سنة، إضافة إلى الانفتاح الاجتماعي، ومدعومة بحصولها على لقب عاصمة السياحة العربية في العام 2013، وأول عاصمة للسياحة الآسيوية 2014.

وعمدت إدارة السياحة إلى المشاركة في عدد من المعارض السياحية العالمية ومنها سوق السّفر العربيّ بدبيّ الأسبوع الماضي، بهدف الترويج للسياحة المحلية.

وتوضح نتائج شركات الفنادق والسياحة المدرجة، تحقيقها أرباحاً صافية بلغت مجموعها نحو 5.66 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 15.5% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والتي كانت تبلغ حينها 4.9 مليون دينار.

ويأتي نمو أرقام القطاع بفضل الارتفاع في أرباح مجموعة فنادق الخليج – التي تشغل فندق الخليج وتوفر الخدمات التموينية كما تدير عدداً من الفنادق من بينها فندق The K – بنسبة 38% لتتجاوز 3.9 مليون دينار مقارنة مع نحو 2.9 مليون دينار في الربع الأول من العام 2013.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق المؤيد، ان النتائج المالية التي حققتها المجموعة تشير إلى وجود نمو كبير في قطاع الأعمال، مضيفاً كما أن الإدارة الجيدة للتكاليف كان لها تأثير فعال على زيادة الأرباح مما أدى إلى تحقيق نتائج متميزة.

وأضاف لـ الايام ساهمت هذه النتائج بتعزيز أداء المجموعة وتحقيق نمو جيد في الأرباح في الربع الأول من العام 2014 لتسجل بذلك نتائج قياسيه منذ إنشائها.

وأظهرت الأرقام تحقيق الشركة البحرينية للترفيه العائلي – التي تقدم الخدمات ذات العلاقة بالترفيه العائلي وتزويد معدات وأدوات التسلية – وهي مملوكة بنسبة 25.25% من قبل «فنادق الخليج»، أرباحاً صافية قدرها 691.1 ألف دينار خلال الربع الأول من العام الجاري بتراجع محدود نسبته 2.2% مقارنة نحو 706.6 ألف دينار في ذات الفترة من 2013.

وتراجعت شركة الفنادق الوطنية – تملك الشركة فندق «الدبلومات» الذي يدار من قبل راديسون ساس- بنسبة 27.5% لتصل إلى 680.5 ألف دينار مقارنة مع 938.8 ألف دينار.

وأعلنت شركة البحرين السياحة – تمتلك فندق الكراون بلازا – تراجعاً في أرباحها الربعية بنحو 7.7% أي من 450.7 ألف دينار إلى 416.1 ألف دينار.

أما شركة بنادر للفنادق فسجلت الخسارة اليتيمة للشركات المدرجة بواقع 50.3 ألف دينار بزيادة عن خسائر الربع الأول من العام 2013 بنحو 41.7 ألف دينار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled