اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة المصرية تبحث مع وزير الصحة والسكان استعدادات موسمى العمرة والحج للوقاية من فيروس كورونا

السياحة المصرية تبحث مع وزير الصحة والسكان استعدادات موسمى العمرة والحج للوقاية من فيروس كورونا

 

القاهرة "المسلة"…. إستقبل الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان وفدا من قطاع السياحية للتباحث حول الاستعدادات لموسمي العمرة والحج ووقاية المصريين من الاصابة بفيروس كورونا وتوفير الرعاية الطبية لضيوف الرحمن , وقد حمل الإجتماع نبرة تفاؤل وأيضًا إطمئنان حول استعدادت الدولة وقطاع السياحة لوقاية المصريين كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق وتشكيل لجنة مشتركة من قطاعي الصحة والسياحة حتي نهاية موسم العمرة والحج.

شارك في الاجتماع كل من مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات وناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية والدكتور محمد جنيدي وكيل أول وزارة الصحة.

أكد وزير الصحة في بداية الاجتماع فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أن الوضع حتي الآن آمن في مصر فيما يخص انتشار وظهور فيروس كورونا ,  وشدد على أن الوزارة تراقب عن كثب تطورات الوضع في الدول التي ظهر بها المرض بما فيها المملكة العربية السعودية .. واشار الى أنه رغم عدم وجود مخاوف كبيرة في ظل الوضع الحالي للمرض بتلك الدول الا أن الوزراة تتخذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تسربه الى مصر ومنع انتشاره بين المصريين .

 

وأوضح وزير الصحة أن أهم تلك الاستعدادت مراقبة وحدات الحجر الصحي بالموانئ والمطارات للقادمين من الدول التي ظهر بها المرض سواء من المصريين أو أي جنسيات أخري ,  والمتابعة الدقيقة لأية حالات إشتباه إصابة بالمرض حتي يتم التأكد تمامامن عدم الإصابة .

وقال وزير الصحة أن الحالة الوحيدة التي ظهرت لمواطن مصري قادم من السعودية تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لعلاج المريض كما حددت الوزارة عناوين كل الركاب الذين كانوا بجواره بالطائرة القادمة من السعودية ووصلت اليهم جميعًا وتابعت حالتهم الصحية حتي تأكدت من خلوهم تماما من المرض.

وحول النصائح التي وجهتها الوزارة لفئات معينة من المواطنين بتأجيل الحج والعمرة هذا العام قال وزير الصحة أن تلك الارشادات والنصائح تأتي في اطار الإجراءات الإحترازية والوقائية وهو دور أصيل للوزارة حتي من سيخالف تلك النصائح ويسافر لاداء العمرة أو الحج ستتم متابعة حالته أولا بأول للإطمئنان عليه حتي ولو أصيب لا قدر الله بالفيروس سيتم علاجه ومتابعة حالته حتي يشفي تماما .

وأشار الى أن تلك النصائح والارشادات شملت فقط الفئات العمرية التي قد تكون أكثر عرضة للاصابة بالفيروس وهي الاطفال أقل من عمر 15 عام ، و كبار السن اكثر من 65 عام، و الحوامل، واصحاب الامراض المزمنة كامراض القلب والصدر المزمنة وامراض الكلى وامراض ضعف المناعة بأعتبار هؤلاء الاكثر عرضه وخطورة للاصابة بالمرض.

 وأوضح وزير الصحة أنه علي اتصال دائم بوزارة الصحة السعودية وعرض تقديم كافة أوجه المساعدة للاشقاء في المملكة الذين يبذلون جهدا كبيرا ومتميزا للوقاية من الاصابة بالفيروس وتوفير كافة الامكانيات لحماية مواطنيهم وزوار المملكة وعلي رأسهم ضيوف الرحمن.

 

وحول ما إذا كان هناك استعدادات خاصة بموسم الحج والعمرة أكد وزير الصحة أن الوزارة إتخذت الإجراءات الوقائية بشكل عام وخاصة للقادمين من الدول التي ظهرت بها المرض والان أصبحت كل مستشفيات مصر جاهزة لرصد أي ظهور للمرض وعلاجه فورا لمنع انتقال المرض للمخالطين وايضا هناك استعدادت خاصة بالحج والعمرة منها تكثيف تواجد الاطباء في البعثات .

وتنفيذ حملة توعية على الطائرات والبواخر والاتوبيسات وكل وسائل نقل الحجاج  للمسافرين اثناء الذهاب والعودة وخلال تأدية المناسك بالتنسيق مع الجهات المنفذة للحج وعلى رأسها قطاع السياحة وأضاف وزير الصحة أن التناول الاعلامي للمرض يصيب الناس بالهلع مطالبا بالتوازن في تناول هذا الموضوع دون تهويل ولا تهوين.

ومن جانبه أكد مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات  أن هناك تنسيقا تاما بين الوزراة والسلطات السعودية لمتابعة الموقف مشيرا الى أن وزير السياحة هشام زعزوع كلف القطاع باعداد تقرير بشكل دوري حول الحالة الصحية للمعتمرين وتوفير كافة السبل التي تضمن سلامتهم وصحتهم .. وأوضح ناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات رئيس لجنة السياحة الدينية أن اللجنة على اتصال دائم بشركات السياحة لمتابعة الموقف والحمد لله حتي الان لا توجد أية مخاوف أو قلق ..

وقال أن الوزارة والغرفة بدأتا الاعداد لتوعية المواطنين بسبل السلامة والوقاية خلال تواجدهم بالاارضي المقدسة والتسنيق مع الشركات ووزارة الصحة لتوفير الكمامات اللازمة للمواطنين كما سيكون هناك استعداد خاص بموسم الحج من خلال تكثيف الخدمات الطبية وتوفير اعداد من الاطباء حرصا على سلامة الحجاج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled