اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مأدبا تفوز بلقب مدينة عالمية للحرف اليدوية بفن الفسيفساء

 

مأدبا "المسلة" ….. اقامت وزارة السياحة والاثار في مأدبا اليوم الاثنين احتفالا كبيرا بمناسبة فوزها بلقب مدينة عالمية للحرف اليدوية بفن الفسيفساء لعام 2016 بحضور وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ورئيسة اقليم آسيا والباسيفيك بمجلس الحرف العالمي الدكتورة غادة القدومي.

 

وقالت وزيرة السياحة في كلمة لها في الحفل الذي اقيم في ساحة المتنزه الاثري ان فوز مأدبا يأتي في ظل نهضة سياحية شاملة تشهدها المدينة واحتضانها لمواقع اثرية تاريخية ذات اثر سياحي مهم له علاقة عميقة بتفرد الاردن بالبدايات الاولى للحضارة والديانات بحسب بترا.

 

واضافت عناب ان مأدبا اشتهرت بمدينة الفسيفساء وكشفت لوحات الفسيفساء فيها حالة الحضارات التي مرت على المملكة مشيرة الى ان انشاء معهد مأدبا لفن الفسيفساء اضافة نوعية ترفد مكونات القطاع السياحي وهو المعهد الوحيد في الشرق الاوسط الذي يختص بدراسة وترميم الفسيفساء وانتاجها واعداد المؤهلين في هذا المجال .

 

وقالت رئيسة اقليم آسيا والباسيفيك بمجلس الحرف العالمي الدكتورة غادة القدومي ان فوز مدينة مأدبا بهذا اللقب سيعزز مكانتها الحضارية ويفتح المجال امام للتعاون والمشاركة مع المدن الحرفية العالمية الاخرى في كثير من الفعاليات الحرفية التي يقيمها مجلس الحرف العالمي.

 

والقيت في الحفل كلمات لمحافظ مأدبا الدكتور محمد السميران ورئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة وعميد معهد الفسيفساء الدكتور احمد العمايرة ورئيس جمعية صناع الحرف التقليدية رائد البدري اكدوا فيها ان فوز مدينة مأدبا باللقب العالمي يضعها على خارطة السياحة العالمية لإبراز ارثها التاريخي ومكانتها السياحية الهامة.

 

وشددوا على ان تعزيز حرفة الفسيفساء يسهم في استقطاب الافواج السياحية واقامة المعارض للحرف اليدوية والتي لها اثر واضح في توفير فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع بما ينعكس على زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الاجمالي.

 

واشتمل الحفل على فقرات فنية تراثية واقامة معرض للحرف اليدوية ،فيما وزعت وزيرة السياحة الدروع التقديرية على الجهات التي اسهمت في فوز المدنية بهذا اللقب العالمي.

 

وحضر الحفل وزيرا السياحة السابقان الدكتور نضال القطامين ونايف الفايز ومدير شرطة مأدبا العقيد ماهر الخالدي والنائبان عبدالقادر الفشيكات ونبيل غيشان ومدراء الدوائر في مأدبا وجمع غفير من المهتمين بالشأن السياحي وأبناء المجتمع المحلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled