اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إبراهيم يطالب أمريكا بوقف تزييف الأثار المصرية بالخارج

إبراهيم  يطالب أمريكا بوقف  تزييف الأثار المصرية بالخارج

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … تصل القاهرة اليوم  – الأثنين – إيفن راين مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة والتراث وتلتقى بالدكتور محمد إبراهيم وزير الأثار  وذلك لاتخاذ الخطوات النهائية لإتمام مشروع الإتفاقة التي قدمتها مصر للخارجية الأمريكية للحد من الإتجار غير المشروع في الآثار المصرية بالولايات المتحدة .

 

وخلال زيارتها، ستقوم إيفن راين مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة بجولة داخل أروقة متحف الفن الإسلامي بمرافقة القائم بأعمال  السفير الأمريكي بالقاهرة، وبعض المسئولين الأمريكان المهتمين بالشأن الأثري للوقوف على آخر مستجدات ما يجري من مشروعات ترميم وإعادة تأهيل للمتحف بعد ما تعرض له في شهر يناير الماضي من تداعيات أثرت بالسلب علي مقتنياته وواجهاته ،  لإعداد تقرير لإطلاع الرأي العام الأمريكي بما ارتكبته يد الإرهاب الآثمة من عمليات إجرامية طالت التراث الحضاري المصري.

 

وكان وزير الأثار قد إلتقى  بمكتبه بديوان عام الوزارة المستشارة الثقافية للسفارة الأمريكية بالقاهرة  د.باتريشيا كابرا للتنسيق حول هذه الزيارة وكذلك الوقوف على الخطوات التي اتخذتها مصر لوقف نزيف بيع الآثار والمحافظة علي التراث المصري بعد الزيارة التي قام بها وزير الآثار للعاصمة الأمريكية واشنطن مطلع الشهر الماضي.

 

أطلع وزير الآثار المستشارة الأمريكية بما قامت به وزارة الآثار من إعداد لبنود الاتفاقية المقترحة بشكلها النهائي ، وفقاً لما اتفق عليه فى اجتماعه ومساعدي وزير الخارجية الأمريكي للشئون التعليمية والثقافية ، خلال زيارته للعاصمة الأمريكية. مطالباً المسئولين الأمريكان بسرعة الانتهاء من مراجعة الاتفاقية التي تمنع نزيف الآثار المصرية بالولايات المتحدة في أسرع وقت ممكن حتي يتم تفعيلها خلال شهرين من الان .

من جانبها أكدت المستشارة الأمريكية على حرص الولايات المتحدة الأمريكية  على التعاون مع مصر من أجل منع الإتجار غير المشروع في الآثار المصرية  ، مؤكدة تقديرها الكامل  للمطلب المصري المشروع للمحافظة علي تراثه الحضاري الذي يباع في العديد من  أسواق البيع. كما أكدت على أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للضغط على القنوات  الرسمية المعنية بهذا الشأن من أجل الإسراع بتوقيع الاتفاقية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled