اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خبير بالسياحة العالمية: مملكة السعودية بحاجة لمؤسسات حكومية تمول المشاريع السياحية

خبير بالسياحة العالمية: مملكة السعودية بحاجة لمؤسسات حكومية تمول المشاريع السياحية

الرياض "المسلة"… طالب خبير في التنمية السياحية بضرورة إنشاء مؤسسات تمويلية مدعومة من الحكومات لدعم وتنشيط السياحة, وتخصيص الأراضي السياحية ودعم شركات التمويل والتطوير العقاري لتنمية البنية التحتية لها.

 

ركزت ورشة عمل تطوير مهارات العاملين في صناعة السياحة التي أقيمت ضمن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي على سبل توفير إمكانات ومقومات سياحية طبيعية أو تراثية، ووجود قناعة بتوجيه الموارد لاستغلال تلك الإمكانات والمقومات بما يؤدي إلى إقامة صناعة سياحية متطورة، تقوم بدورها في محاربة الفقر وتوفير فرص العمل، وفي تنويع مصادر الدخل، وفي توزيع التنمية على مختلف المناطق والأقاليم.

 

كما شدد الخبير السياحي المختص في ادارة تنمية الاعمال تشارلز بلي لـ الرياض، على الاهتمام بالنظرة المستقبلية لضمان استدامة الموارد بما يؤهل لاستدامة السياحة في إطار تنمية مستدامة عامة, كما تطرق إلى ضعف الوعي معظم الدول بالأهمية الاقتصادية للمنتجات الحرفية وتطويرها كرافد اقتصادي لتنمية المجتمعات المحلية, وعدم التركيز على السياحة كمصدر أساسي للاقتصاد في بعض الدول العربية وتركيزها فقط على تطوير المصادر الاقتصادية القائمة أدى إلى ضعف ازدهار وتنمية السياحة المحلية لها.

وأشار إلى ضرورة توجيه رؤوس الأموال المخصصة للمشاريع السياحية بصفة أولية إلى المستثمرين الناشئة ودعمهم، لتوزيع التنمية على مختلف المناطق والاقاليم بما في ذلك المناطق النائية بوضع برنامج لضمان تنمية متوازنة.

 

ونوه تشارلز بضرورة تدعيم القطاعات الاقتصادية غير المباشرة المرتبطة بصناعة السياحة مثل الاستشفاء، السياحة الزراعية والبيئية، السياحة الثقافية، سياحة المؤتمرات، سياحة التسوق بما يحقق التغلب على الموسمية في النشاط السياحي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled